موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف مصدر أمني عن معلومات خطيرة تتعلق بأنشطه إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة في مديرية أرحب _ بمحافظة صنعاء ، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية في اليمن. <br />
وحسب معلومات نقلها "المؤتمر نت" أن السيارات المرصودة

الجمعة, 02-مارس-2012
الميثاق نت -
كشف مصدر أمني عن معلومات خطيرة تتعلق بأنشطه إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة في مديرية أرحب _ بمحافظة صنعاء ، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية في اليمن.

وحسب معلومات نقلها "المؤتمر نت" أن السيارات المرصودة جرى تجهيزها وتفخيخها بمواد شديدة الانفجار في حوش قيادي إخواني بمنطقة يحيص _ مديرية أرحب قبل أن يختفي أثرها منذ عدة أيام في ظل مؤشرات تؤكد تمكن عناصر تنظيم القاعدة "الإرهابي" من تهريبها للعاصمة صنعاء .

وتكشف المعلومات عن إنشاء معسكر تدريبي في (منطقة زندان _ بمديرية أرحب) يضم ثلاثمائة من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية على مختلف أنواع الأسلحة بما فيها صواريخ لو وقذائف الآر بي جي وتنفيذ العمليات الهجومية باستخدام دراجات نارية وسيارات مكشوفة ضد أهداف ثابتة ومتحركة وطريقة زرع العبوات الناسفة .

وبحسب المصدر الذي تحدث للمؤتمرنت فإن التدريبات التي تتم في معسكر للقاعدة بمنطقة (غولة زندان) وتشارك فيها عناصر إرهابية من محافظتي مأرب وشبوة وصنعاء ، يشرف عليها ضباط في الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء (المنشق) على محسن الأحمر .

وكانت وزارة الداخلية كشفت يوم الأربعاء 29 فبراير عن عمليات إرهابية محتملة يخطط تنظيم القاعدة لتنفيذها في مدن يمنية عديدة ، وقالت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني إن قواتها "تتعقب ثلاث سيارات مفخخة كان يفترض أن تستهدف مؤسسات حكومية في العاصمة صنعاء ، على غرار العملية الانتحارية التي استهدفت السبت الماضي القصر الجمهوري في مدينة المكلا والتي أودت بحياة العشرات من جنود قوات الحرس الجمهوري" ، وأعلنت القاعدة أنها تقف خلف الهجوم يوم الخميس، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت الداخلية اليمنية إلى أنها تجري عملية تحر واسعة بحثاً عن 3 سيارات مفخخة، إحداها نوع مرسيدس والأخرى تويوتا صالون والثالثة هونداي وفقاً لمعلومات (استخباراتية) وأمنية حصلت عليها الوزارة ، وأشارت الوزارة إلى أنها عممت أوصاف السيارات المشبوهة على مختلف النقاط الأمنية لضبطها. وذكر المسئولون الرسميون أنهم طالبوا الأجهزة الأمنية بالتيقظ وبتشديد الإجراءات الأمنية في المراكز المهمة وباتخاذ التدابير اللازمة لإبطال أي هجوم إرهابي محتمل.

وطالبت الأجهزة الأمنية المواطنين اليمنيين بالإبلاغ عن أي "عناصر إرهابية مشبوهة وعن السيارات المريبة، وتقديم أي معلومات تتعلق بالأنشطة الإرهابية التي تشكل خطراً على أمن اليمن واستقراره .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)