موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\مجلس الامن الدولي يرحب بتقدم العملية السياسية في اليمن

الخميس, 26-يناير-2012
الميثاق نت -
رحب مجلس الأمن الدولي بالتقدم الذي أحرزته الأطراف السياسية في اليمن للخروج من الأزمة السياسية استنادا إلى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. مؤكدا التزام أعضائه بسيادة اليمن ووحدة أراضيه .
واعتبر رئيس مجلس الأمن الحالي مندوب جنوب أفريقيا باسو سانغو في بيانا صدر الليلة الماضية عقب جلسة خصصت للاستماع إلى تقرير عن الأوضاع الحالية في اليمن من المستشار الخاص للأمم المتحدة جمال بن عمر، اعتبر ان ذلك التقدم يعد تطبيقا لعملية الانتقال السلمي للسلطة.
وأكد سانغو أن أعضاء المجلس رحبوا بتشكيل حكومة الوفاق الوطني .. وجددوا دعوتهم إلى الالتزام بتطبيق مبادرة مجلس التعاون الخليجي بشفافية وبصورة زمنية مبرمجة وبروح من التصالح.
وأضاف البيان أن أعضاء المجلس دعوا أيضا إلى إجراء انتخابات نزيهة ذات مصداقية بصورة سلمية لا يشوبها العنف في الـ 21 من شهر فبراير القادم كما هو مقرر لذلك.. معتبرا ان إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يعد بمثابة عهد جديد لليمن وبادرة خطوة هامة في مسار العملية الانتقالية التي ستفضي إلى حوار وطني.
وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن القلق إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في اليمن جراء وجود تنظيم القاعدة .. مجددين إدانة المجلس المطلقة للإرهاب بكافة اشكاله ومظاهره.
وحث المجلس كافة الاطراف في اليمن على نبذ العنف وكبح جماح الغضب والامتناع عن التحريض والاستفزاز والتعاون مع لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .
وأكد المجلس التزام أعضائه بسيادة اليمن ووحدة أراضيه مشددين على دعمهم لجهود ومساعي اليمنيين في التوصل الى المفاتيح الرئيسة في تطبيق الخطة.
وأعرب الأعضاء عن توقعاتهم في ان تستمر الأطراف المعنية باحترام الجدول الزمني الموضوع للاتفاق بما فيها الحوار الوطني ومراجعة الدستور وصولا إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية وبرنامج الإصلاحات للتعامل مع التحديات الأمنية والإنسانية والاقتصادية التي تواجهها اليمن.
وقال اعضاء المجلس انهم مازالوا يشعرون بقلق بالغ ازاء الاوضاع الانسانية السائدة في اليمن بما فيها انعدام الأمن الغذائي وبلوغ سوء التغذية مراحل خطرة وتزايد اعداد السكان المشردين.
وأكدوا دعم دعوة الامم المتحدة للعام الجديد 2012 الى توفير دعم مالي انساني لليمن بقيمة 447 مليون دولار.
كما رحب المجلس بجهود البنك الدولي لاستئناف برامجه في اليمن .. داعين حكومة الوفاق الوطني إلى البدء في تعديل الاوضاع الانسانية والاقتصادية في الوقت الذي حثوا فيه المجتمع الدولي على ابداء مزيد من الدعم لليمن.
ورحب اعضاء المجلس بجهود السكرتير العام للامم المتحدة بهذا الصدد .. مؤكدين عزمهم على الاستمرار في مراقبة الاوضاع الامنية والسياسية والانسانية في اليمن.
وأعربوا في الوقت ذاته عن تطلعهم الى الاستماع الى تقارير حول الوضع في اليمن في غضون ثلاثين يوما.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)