موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ذكرت مصادر مقربه من رجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني انه يعكف حالياً في مقر إقامته بقرية ارحب لتأسيس حزب اسلامي جديد في اليمن بإسم( طلائع الخلافة الاسلامية) يضم كل المتشددين والمتطرفين بمن فيهم شباب الساحات المنتمين للإصلاح، وذلك بهدف إخراجهم من عباءة الإصلاح كي يتبرأ من المبادرة الخليجية ويتهرب من تحمل المسئولية والالتزام بتنفيذها أمام دول مجلس التعاون والمجتمع الدولي.وبحسب

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
ذكرت مصادر مقربه من رجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني انه يعكف حالياً في مقر إقامته بقرية ارحب لتأسيس حزب اسلامي جديد في اليمن بإسم( طلائع الخلافة الاسلامية) يضم كل المتشددين والمتطرفين بمن فيهم شباب الساحات المنتمين للإصلاح، وذلك بهدف إخراجهم من عباءة الإصلاح كي يتبرأ من المبادرة الخليجية ويتهرب من تحمل المسئولية والالتزام بتنفيذها أمام دول مجلس التعاون والمجتمع الدولي.

وبحسب المصادر فان انشقاقاً في حزب الإصلاح يقوده الزنداني من خلال تأسيسة لحزب جديد في البلاد يسعى من خلاله لاقامة ما يسميها بدولة الخلافة الإسلامية واسقاط النظام القائم مستغلاً بذلك طبيعة الظرف الدولي والإقليمي الداعم للخيارات الأكثر تطرفاً.

وبحسب المراقبين فإن تأسيس حزب متطرف كهذا خلال هذه المرحلة سيعمل على افشال إجراء الانتخابات وعرقلة استكمال المرحلة الانتقالية الثانية حيث يسعى الزنداني لنسف المبادرة الخليجية بدعوى جر الشباب الى محرقة ما يسميها بالخلافة الاسلامية.

وأشار المراقبين قائلين الى ان الزنداني يهدف كذلك من وراء هذا الحزب تشكيل قوة ضغط باتجاه صياغة دستور يعارض النهج الديمقراطي ويحول دون بناء المؤسسات الديمقراطية والدولة المدنية الحديثة.

الجدير بالذكر ان تحركات الزنداني تأتي متزامنة مع زيادة نشاط وعمليات تنظيم القاعدة في اليمن ميدانياً والتي امتدات الى مدينة رداع، ما يؤكد ان هناك ارتباطاً وثيقاً بين الزنداني والقاعدة على المستويين السياسي والميداني.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)