موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تظاهر المئات من منتسبي الفرقة الأولى مدرع مجدداً ضد قيادتهم المشنقة اليوم الأربعاء احتجاجاً على مصادرة حقوق مالية ومرتبات لهم اتهمت قيادتهم بالاستحواذ عليها.وتخصص الحكومة أكثر من 4 مليارات ريال كمرتبات لمنتسبي الفرقة ونحو مليار ونصف مخصصات الشئون الإدارية (تغذية) لكن مشاركين في تظاهرة اليوم بشارع الستين بالعاصمة صنعاء اتهموا اللواء المنشق علي محسن صالح بادخار هذه المبالغ في استثمارات

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
تظاهر المئات من منتسبي الفرقة الأولى مدرع مجدداً ضد قيادتهم المشنقة اليوم الأربعاء احتجاجاً على مصادرة حقوق مالية ومرتبات لهم اتهمت قيادتهم بالاستحواذ عليها.

وتخصص الحكومة أكثر من 4 مليارات ريال كمرتبات لمنتسبي الفرقة ونحو مليار ونصف مخصصات الشئون الإدارية (تغذية) لكن مشاركين في تظاهرة اليوم بشارع الستين بالعاصمة صنعاء اتهموا اللواء المنشق علي محسن صالح بادخار هذه المبالغ في استثمارات تجارية له ولمقربين منه وإنفاق مستحقاتهم من المرتبات والعلاوات ومهماتهم الإدارية والتغذية والبدلات الأخرى في شراء الو لاءات القبلية وتجنيد مجاميع جديدة وفق معايير حزبية ضيقة لا تتوافق مع شروط الالتحاق بخدمة القوات المسلحة.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط علي محسن ومحاكمته بتهمة خيانة القسم العسكري والإخلال بوظيفة جزء من الجيش اليمني وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية. مشيرين كذلك إلى ما وصفوه بتكالب قوى الفساد العسكرية والقبلية والحزبية على مرتباتهم ومستحقاتهم من الغذاء والملابس وغيرها من الحقوق الوظيفية أسوة بزملائهم في بقية وحدات الجيش.

وتفيد مصادر مقربة من اللواء المنشق لـ(الميثاق نت) أن الأخير اجتمع قبل اسابيع بعدد من عقال الحارات الواقعة في الأحياء السكنية المجاورة لمعسكر الفرقة ووجّه باعتماد 30 ألف ريال كمرتب شهري لكل منهم، في حين خصص مبلغ 50 ألف ريال أخرى لشراء ولاءات شخصيات اجتماعية في الحارات واستمالتهم لتأييد مشروع أحزاب المشترك ومحسن للانقلاب على النظام الديمقراطي والوصول إلى السلطة عبر الفوضى والتخريب واستهداف الاستقرار السياسي وضرب السلم الاجتماعي والاقتصاد الوطني في اليمن.

واشتكى مشاركون في التظاهرة الاحتجاجية من منتسبي الفرقة اليوم الاربعاء احالة زملاء لهم للتقاعد الاجباري واحلال مجندين غير مؤهلين بديلا عنهم ، وتسخير معسكرهم لتدريب مليشيات متطرفة وطلاب جامعة الايمان .
ومطلع يناير الجاري فشلت لحنة شكلت من وجهاء قبليين ورجال دين محسوبين على تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) في احتواء اكبر حركة احتجاجية تجتاح الفرقة الأولى مدرع (مقر قيادة الفرقة) ، بعد أن رفض أفراد الفرقة المحتجين وغالبيتهم من (الأساسيين) إيقاف احتجاجاتهم أو تعليقها إلا بعد إقالة قائد الفرقة وتقديم المسئولين عن عمليات القمع التي تعرضوا لها خلال الاشهر الماضية وراح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى للمحاسبة .

ورغم التهديدات والمضايقات واعتقال واخفاء العشرات منهم ، تتسع مساحة الفعاليات الاحتجاجية داخل مقر الفرقة الأولى مدرع وخارجها اسبوعيا مطالبة بإقالة قائد الفرقة (المنشق) علي محسن الأحمر وتصحيح الأوضاع داخل الفرقة وتحريرها من سيطرة أصوليين متشددين محسوبين على تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (تجمع الإصلاح) وطلبة من جامعة الإيمان تم تجنيدهم مؤخرا على مفاصلها وتهميش الضباط والأفراد الأساسيين المنتسبين للفرقة منذ سنوات .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)