موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء المسئول عن الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميليكيه سيرفون دورسو.وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بزيارة المسئول الأوروبي خصوصاً في ظل الظروف الراهنة

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
أستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء المسئول عن الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميليكيه سيرفون دورسو.

وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بزيارة المسئول الأوروبي خصوصاً في ظل الظروف الراهنة .. مؤكداً أن مساعدات الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات لليمن ستظل دوماً محل تقدير وعرفان الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه .

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى الجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلها رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن الذي كان لجهوده أثراً بارزاً للوصول إلى هذه النتائج الطيبة في أطار التسوية السياسية التاريخية في اليمن تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن منذ نشوب الأزمة السياسية مطلع العام الماضي.. مستعرضاً مع المسئول الأوروبي طبيعة تلك الإنجازات المترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومتطلبات المرحلة واستحقاقاتها في مختلف الجوانب السياسية والإعلامية والاجتماعية والاقتصادية وذلك في إطار الوصول إلى الحوار الوطني للمصالحة الشاملة .

وأشار عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ودول الخليج العربي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن كانوا جميعا من رعى وتابع سير تطبيق المبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة المترجمة على ارض الواقع وذلك بقناعتنا جميعاً أنه لا مخرج من الأزمة التي عصفت باليمن منذ مطلع العام الماضي وألحقت بالشعب اليمني الأبي أفدح الأضرار التي كانت كارثية بكل المقاييس وقد انطلقت تلك الرعاية من حرص الأشقاء والأصدقاء على أخراج اليمن من الأزمة والظروف الراهنة إلى بر الأمان وتكريس أمنه واستقراره ووحدته .

وأعرب عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ وشكره الجزيل لوقف الاتحاد الأوروبي بصورة قوية إلى جانب اليمن وخروجه من محنته المعيشية وظروفه الصعبة .. متطلعا إلى الاستمرار في مواصلة الدعم لتحقيق الغايات المنشودة.

من جانبه ثمن مبعوث الاتحاد الأوروبي تلك الجهود العظيمة التي بذلت من قبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وكل القوى السياسية الخيرة التي غلبت مصلحة أمن واستقرار ووحدة اليمن على ما عداها من المصالح .. مهنئاً ومباركاَ بالوصول إلى هذه النتيجة الرائعة والتي آخرها قانون الحصانة وترشيح الأخ عبد ربه منصور هادي كمرشح توافقي وحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع أجراءها في الواحد والعشرين من الشهر المقبل .

وفي هذا الصدد أكد مبعوث الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيقف بكل قواه مع اليمن وصولا إلى يوم الانتخابات المحددة خلال المرحلة الانتقالية .. وقال :" ستكون هناك تحديات جمة ولكننا في الاتحاد الأوروبي سنقف إلى جانب اليمن لمساعدته بصورة كاملة لتحقيق الانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة ومن ثم المساعدة وتحقيق التطور وتجاوز التحديات والصعاب التي ستواجهه ..

منوهاً إلى ضرورة الاصطفاف الوطني الشامل من قبل كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية باعتبارها ملك للمجتمع كله ، داعياً مجموعة أصدقاء اليمن إلى عقد المؤتمر المزمع لمساعدة اليمن بأسرع وقت ممكن من أجل إنهاء التداعيات السلبية وتقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية اللازمة خصوصاً تلك التي تجلب الأيادي العاملة والوظائف التخصصية والفنية بمختلف عناوينها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)