موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت لجنة دراسة طلبات المشاركة في الاطلاع والرقابة على الانتخابات في اجتماعها الأخير برئاسة قطاع شئون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء منح تراخيص للرقابة على الانتخابات لـ(17200) مراقب محلي يعملون في (89) منظمة محلية مهتمة بالشأن الديمقراطي في اليمن.وقال عبدالحكيم

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
أقرت لجنة دراسة طلبات المشاركة في الاطلاع والرقابة على الانتخابات في اجتماعها الأخير برئاسة قطاع شئون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء منح تراخيص للرقابة على الانتخابات لـ(17200) مراقب محلي يعملون في (89) منظمة محلية مهتمة بالشأن الديمقراطي في اليمن.

وقال عبدالحكيم الشدادي – مدير عام إدارة الرقابة الانتخابية إن اللجنة في اجتماع متواصل للنظر في بقية الطلبات وان إدارته تتلقى يومياً طلبات جديدة للرقابة والاطلاع على الانتخابات من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المدنية ووسائل الإعلام.

ويؤكد دليل المشاركة في الاطلاع والرقابة على سير العملية الانتخابية على وجود عدد من الحقوق والواجبات التي تلزم ممثلي الأحزاب والهيئات ووسائل الإعلام المصرح لهم بالاطلاع والرقابة على سير العملية الانتخابية التقيد بها منها: أنه يحق لممثلي الأحزاب والهيئات ووسائل الإعلام الالتقاء بالناخبين لمعرفة آرائهم عن سير العملية الانتخابية أو الاستفتاء ، والدخول إلى مقر اللجان الانتخابية المبينة في التصاريح الممنوحة لهم وصور عملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج دون التدخل في أعمال اللجان الانتخابية واستفسار اللجان الانتخابية المشرفة والمنفذة للعملية الانتخابية إلى جانب الحصول على المعلومات والإحصائيات المتصلة بالعملية الانتخابية التي يتم تنفيذها من قبل اللجان الانتخابية.

كما يبين الدليل أيضاً أنه يحق لممثلي الأحزاب والهيئات ووسائل الإعلام التنسيق مع قطاع الأحزاب لمعرفة عدد اللجان الإشرافية والأصلية والفرعية ولجان الصناديق المشاركة في الانتخابات ويجب عليها ممارسة عملها في الرقابة والاطلاع وتوخي الأمانة والموضوعية عند نشر تقارير ونتائج سير العملية الانتخابية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)