موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أتهم الناطق باسم المؤتمر وحلفاؤه عبده الجندي أحزاب المشترك بتحويل ساحات الاعتصامات إلى منطلق لهدم مؤسسات الدولة. موضحاً أن المحتجين في بعض المؤسسات الحكومية قلة فيما الأغلب يشاركونهم من ساحات الاعتصامات وفق خطط لإسقاط قيادات مؤتمرية وتتبناها أحزاب المشترك التي قال إنها وقعت على المبادرة الخليجية وآليتها شكلاً فيما تنقلب على مضمونيهما.وأشار الجندي

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
أتهم الناطق باسم المؤتمر وحلفاؤه عبده الجندي أحزاب المشترك بتحويل ساحات الاعتصامات إلى منطلق لهدم مؤسسات الدولة. موضحاً أن المحتجين في بعض المؤسسات الحكومية قلة فيما الأغلب يشاركونهم من ساحات الاعتصامات وفق خطط لإسقاط قيادات مؤتمرية وتتبناها أحزاب المشترك التي قال إنها وقعت على المبادرة الخليجية وآليتها شكلاً فيما تنقلب على مضمونيهما.

وأشار الجندي في الصدد إلى ما وصفها بالمؤامرة على القوات المسلحة. ملفتاً إلى الاحتجاجات الأخيرة على قيادات القوات الجوية. والإبقاء على أرحب بؤرة توتر.

وأضاف إن ذلك يستهدف تفجير الوضع عسكرياً مستدركاً بأن المؤتمر وحلفاؤه وبمقدمتهم نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لن ينجروا إلى العنف. وأكد التزامهم بالمبادرة الخليجية وآليتها وقرار مجلس الأمن (2014)، متابعاً بأنه لا يمكن الحديث عن تنفيذ المبادرة بدون تهدئة إعلامية وسياسية وعودة المعتصمين إلى منازلهم.

وجدد الجندي اتهام الإصلاح بالسعي للسيطرة على وزارة التربية والتعليم بكل مفاصلها وتحويل المدارس إلى معاهد دينية تنتج تنظيمات شبيهة بالقاعدة.

كما تطرق لما قال إنه اعتراف من القيادي الإصلاحي محمد السعدي باستيلاء الإصلاحيين على أسلحة ثقيلة من معسكرات طالبهم بإعادتها للدولة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء اشاد الناطق الرسمي باسم المؤتمر وحلفاؤه بجهود المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر التي أثمرت السبت الماضي بإنجاز قانون الحصانة وتزكية هادي مرشحاً وحيداً توافقياً للانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير المقبل.

وفي رده على سؤال عن اقتصار زيارة الرئيس لأمريكا على العلاج قال الجندي إنه لا يستبعد لقاءات للرئيس مع مسئولين في الأمم المتحدة ومسئولين أمريكيين. مشيراً إلى عودة الرئيس إلى اليمن لتتويج هادي رئيساً لليمن عقب انتخابات فبراير.

واختتم الجندي مؤتمره بالإشادة بموقف أبناء البيضاء بطرد عناصر القاعدة من مدينة رداع التي سيطرت عليها الأسبوع الماضي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)