موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مبنى الاتحاد الاوروبي

الثلاثاء, 24-يناير-2012
الميثاق نت -
أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء في بيان ان السيد هوج مينجريلي مسؤول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد سيقوم بزيارة لليمن للفترة من 24 الى 27 يناير 2012.

وقالت البعثة الأوروبية في صنعاء في البيان أن الزيارة التي يقوم بها المسئول الأوروبي الرفيع لليمن تهدف للتأكيد على الدعم السياسي الكامل من الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية في اليمن والشعب اليمني.

وسيقوم السيد مينجريلي بالتوقيع على اتفاقيتين ماليتين بقيمة 18 مليون يورو تهدف الأولى لتعزيز حقوق الإنسان وحماية الأطفال بينما تهدف الاتفاقية الثانية إلى إيجاد فرص عمل مستدامة.

وتعد الاتفاقيتان دليلا واضحا على التزام الاتحاد الأوروبي لتعزيز دعمه للعملية الانتقالية في اليمن وللشعب اليمني وتعد رسالة واضحة أن الاتحاد الأوروبي سيبقى شريكا وثيقا لليمن في المجالين التنموي والسياسي.

وتبلغ المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي لليمن للفترة من 2007 إلى 2013 ما يصل إلى 300 مليون يورو. ويكمل هذا الدعم الإسهامات المباشرة التي تقدمها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لليمن.

وسيلتقي السيد مينجريلي أثناء الزيارة بالمسؤولين والحكومة اليمنية وممثلي المجتمع المدني،وقيادات الاحزاب والمنظمات المدنية .

ويبقى الاتحاد الأوروبي احد الداعمين الرئيسين للتجديد الديمقراطي في اليمن. وإذا ما بنيت عملية التجديد على أسس التنمية المستدامة والإدماج الاجتماعية الحقيقي، فستحظى هذه العملية بدعم كبير من المجتمع الدولي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)