موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلن القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن اللجنة العليا للانتخابات تسلمت صباح اليوم الأحد مذكرة مجلس النواب بتزكية وتسمية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في الـ21 من فبراير القادم.وقال الحكيمي

الأحد, 22-يناير-2012
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
أعلن القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن اللجنة العليا للانتخابات تسلمت صباح اليوم الأحد مذكرة مجلس النواب بتزكية وتسمية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في الـ21 من فبراير القادم.

وقال الحكيمي - خلال حفل توقيع اتفاقية المساهمة الألمانية مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحضور رئيس اللجنة والخاصة بدعم الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن - ان اللجنة العليا للانتخابات بصدد استكمال الإجراءات اللازمة المتعلقة بذلك، مشيرا إلى أن اللجنة لم يتبقى لديها إلا استلام أسماء اللجان الفرعية من الإخوة في الأحزاب السياسية وهي بصدد التنسيق مع الأحزاب لتشكيل اللجان الفرعية.

وذكر بأن اللجنة سلمت الإخوة في الأحزاب كشوفات وسيديهات ليتم تفريغ أسماء المرشحين من قبلها لتولي العمل والتي يبلغ عددها حوالي 29 ألف لجنة كل لجنة مكونة من 3 أشخاص بإجمالي قرابة 89 عضو لجنة انتخابية تتوزع بواقع 16 ألف بالنسبة للجان الذكور،و12 ألفا بالنسبة للجان الإناث .

وبين رئيس اللجنة العليا بأنة وبمجرد إبلاغنا من قبل الأحزاب سيتم إعلان هذه اللجان وسنشرع بتدريب هذه اللجان عن طريق رؤساء وأعضاء اللجان الأصلية بالمحافظات.

وقال الحكيمي: إن جميع التجهيزات المتعلقة بالانتخابات أوشكت على الانتهاء حيث تم إعداد النماذج والأدلة والوثائق المتعلقة بالانتخابات وورد مجموعة كبيرة تكاد تكون 90% وتم استقبال اللجان الإشرافية والأصلية أيضا. حيث ان اللجان الإشرافية تعمل على مستوى كل محافظة بواقع 3أعضاء ورئيس لكل محافظة ، وقد بدأو يتحركون إلى مناطقهم كما تم إعلان تشكيل اللجان الأصلية المكونة من 301 دائرة بإجمالي 309 أعضاء ورئيس وستبدأ اللجنة باستقبالهم من يوم 25 من الشهر الجاري وستبدأ تدريبهم ابتداء من يوم 29 و30من نفس الشهر أيضا

مشيرا إلى أن اللجنة العليا أوشكت على استكمال الإعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة.

واعتبر القاضي الحكيمي الانتخابات الرئاسية المقبلة نقطة تحول في الدولة اليمنية حيث تنقل فيها البلاد من وضع غير مستقر إلى وضع آمن وأفضل.

وقال: إن هذه الأهمية يجب أن يوازيها جهود شعبية ومدنية تتوازى مع طبيعة المرحلة.

وأضاف : إننا نعول على الجهد الشعبي أكثر من الجهد الرسمي كون هذه الانتخابات تحتل أهمية بالغة.

وفي الجانب الفني قال ان اللجنة بدأت أيضا بوضع تصور لطباعة أوراق الاقتراع وأيضا تصور بنقل المستلزمات المتعلقة بالانتخابات إلى المحافظات.

وبخصوص الاتفاقية التي وقعت اليوم بين الجانب الألماني ومشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الانتخابات في اليمن قدم رئيس اللجنة العليا شكره لبرنامج الأمم المتحدة وجمهورية ألمانيا لما أولوه من رعاية واهتمام بالعمل الانتخابي في اليمن.

وقال الحكيمي: لقد لمسنا ذلك من خلال ما قام به البرنامج من جهود منذ الأسبوع الأول الذي عقب إصدار دعوة نائب الرئيس للانتخابات الرئاسية من خلال وصول مدير إدارة المساعدة الانتخابية بمكتب الأمين العام للأمم المتحدة وما أعقبة أيضا من وصول الخبراء والمختصين بهذا الجانب والذين قاموا بالتنسيق في هذا الجانب. وأضاف: إن الفريق بذل جهود حثيثة في حشد الدعم للانتخابات الرئاسية في اليمن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)