موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم مديرة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن هيدر تيرن.جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة العليا للانتخابات في إطار التحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م.وتطرق اللقاء

السبت, 21-يناير-2012
الميثاق نت -
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم مديرة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن هيدر تيرن.

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة العليا للانتخابات في إطار التحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م.

وتطرق اللقاء إلى جملة من المواضيع والقضايا المرتبطة بالعملية الانتخابية وفي مقدمة ذلك الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي في مساندة ودعم اليمن خاصة فيما يتعلق بإنجاح الانتخابات الرئاسية القادمة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة دور المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في دعم العملية الانتخابية ضمن البرامج والأنشطة التي ينفذها والتي تركز على تعزيز مسار العملية الديمقراطية في اليمن .

وقد قدم رئيس اللجنة القاضي الحكيمي شرحاً مفصلا عن المهام التي أنجزتها اللجنة بدئاً بالبرنامج الزمني لعمل اللجنة ثم إعداد وطباعة الأدلة الانتخابية وتجهيز وطباعة السجل الانتخابي وتوفير مستلزمات العملية الانتخابية ،مؤكداً في هذا السياق بأن اللجنة العليا للانتخابات على وشك الانتهاء من كافة التحضيرات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية .

وأشار القاضي الحكيمي إلى أن اللجنة مستعدة لتحمل مسئولية إنجاح الانتخابات خاصة وأنها تستند في أداء وتنفيذ مهامها على مبادئ النزاهة والشفافية والحياد والمهنية وستعمل على تسخير كل الجهود والطاقات لإجراء العملية الانتخابية بغض النظر حول ما إذا كانت توافقية أو تنافسية مؤكداً استعداد اللجنة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمراقبين الدوليين أو المحليين على حدٍ سواء.

من جانبها أشادت مديرة المعهد الديمقراطي الأمريكي بالخطوات والجهود المبذولة من قبل اللجنة في سياق التحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة،مشيرة إلى أن المعهد يركز ضمن أولوياته ومهام برامجه الحالية على تعزيز جوانب الرقابة على العملية الانتخابية من خلال تدريب ما يقارب 1500 مراقب محلي ،بالإضافة إلى تنفيذ حملة التوعية الانتخابية والتي ستبدأ في الرابع من فبراير القادم والهادفة إلى تعزيز ونشر الوعي الانتخابي لدى المواطنين بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية.
مؤكدة استعداد المعهد للتعاون مع اللجنة خاصة في جوانب التدريب والتأهيل.
حضر اللقاء نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان .



* سبأ







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)