موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 21-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم السبت وفد شركة توتال لاستخراج النفط والغاز برئاسة ارنو بروباك رئيس دائرة الشرق الأوسط بمجموعة توتال الفرنسية.

جرى خلال اللقاء بحث جوانب العمل الميداني الذي تختص به شركة توتال وطبيعة الانتاج وتطوراته المختلفة.

وفي هذا الصدد أكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على ضرورة رفع وتائر الإنتاج بصورة اكبر وبما يتواكب والحاجة الاقتصادية المتعددة والملحة..مشيرا إلى ضرورة العمل من اجل التوسع في الإنتاج وبما يوفر فرص عمل جديدة وإضافية متعددة الجوانب والاختصاصات في مختلف ميادين العمل الاقتصادي والاستثماري.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى ان شركة توتال قد أعطيت أفضلية استثنائية نظرا لمكانتها الفنية والاقتصادية بالاضافة إلى كون العلاقات اليمنية الفرنسية وطيدة ومتطورة منذ أمد بعيد.

وحث نائب رئيس الجمهورية قيادة شركة توتال على الاضطلاع بالمسؤولية المتوخاة منها والعمل على تطوير الشراكة وبما يحقق العوائد والفوائد الاقتصادية المطلوبة.

ووجه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وزارة النفط والمعادن تقديم التسهيلات اللازمة في سبيل عقد الاتفاقيات المطلوبة وبأسرع وقت وبما يحقق تطويرا للشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين اليمني والفرنسي.

وقد أكد رئيس وفد شركة توتال بان هناك تطورات ايجابية كبيرة سترفع من العائد الاقتصادي بصورة تبشر بالخير الوفير .

وأشار إلى تحويل شحنات كبيرة من صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق ذات أسعار أوفر وبصورة تؤمن عائدات اقتصادية كبيرة باتفاقيات مع أسواق أسيوية تسري لمدة عامين 2012-2013م، بالاضافة إلى الأعمال الزلزالية لاستكشاف المزيد من الغاز والنفط في أكثر من موقع .

وأكد مسؤول شركة توتال ان التعاون بين الشركة ووزارة النفط جيد جدا وقد حقق وسيحقق نتائج ميدانية مهمة..لافتا الى ان المستقبل يحمل في طياته تباشير ممتازة خصوصا بعد الوصول إلى التوافق والحل السلمي و الديمقراطي للازمة اليمنية التي تركت آثار سلبية على مختلف مستويات الحياة العامة والعمل والإنتاج في مختلف الميادين.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله ونائب رئيس الاستكشافات والإنتاج مسؤول الغاز الطبيعي المسال بمجموعة توتال لوراس موريل ومدير عام شركة توتال يمن حاتم نسيبة ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)