موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ترأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة بحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام حيث وقف الاجتماع أمام تطورات الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في البلاد جراء الأزمة السياسية التي عاشتها اليمن خلال سنة كاملة منذ بداية مطلع العام الماضي

الخميس, 19-يناير-2012
الميثاق نت -
ترأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة بحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام حيث وقف الاجتماع أمام تطورات الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في البلاد جراء الأزمة السياسية التي عاشتها اليمن خلال سنة كاملة منذ بداية مطلع العام الماضي وحتى اليوم .

وقد وقفت اللجنة أمام آخر المستجدات السياسية وأشادت بالجهود التي بذلها الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني في سبيل الخروج من الأزمة، وتوفير طريق أمن لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي توافقت عليها القوى السياسية ومثلت برنامجاً سياسياً لها خلال المرحلة القادمة، وعلى وجه الخصوص فقد حيت اللجنة العامة الجهود الوطنية لرأب الصدع والتقريب بين وجهات النظر في التعاطي مع قضايا ومشكلات الأزمة .

وأهابت اللجنة العامة بالجهود الطيبة للجنة الشؤون العسكرية في إزالة أسباب الانقسام في المؤسسة العسكرية والأمنية والفصل بين القوات وإزالة نقاط التفتيش والمتارس والخنادق التي قسمت العاصمة ومدينة تعز إلى مناطق تسطير عليها قوى وحدات مختلفة أو مليشيات قبلية ألحقت أضرارا كبيرة بأمن البلاد واستقرارها.

وطالبت اللجنة العامة لجنة الشئون العسكرية بالمزيد من المثابرة ومواصلة الجهود لإخلاء العاصمة من كل المظاهر المسلحة وعودة الوحدات إلى ثكناتها .

وثمنت اللجنة العامة جهود الحكومة في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وأكدت على أن حكومة الوفاق الوطني معنية قبل غيرها في تهيئة الأجواء وخلق مناخات مناسبة لتحقيق الأهداف التي نصت عليها المبادرة وفي أساسها إزالة أسباب التوتر السياسي والأمني.

وحيت اللجنة العامة المواقف الإيجابية للأحزاب والقوى السياسية التي أظهرت تصميماً وطنياً على طريق العملية السلمية والخروج من الأزمة الراهنة استشعاراً منها بروح المسئولية الوطنية، وفي هذا السياق أكدت اللجنة العامة أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تمثل حلقة مفصلية في الجهود الوطنية للانتقال السلمي والسلس والديمقراطي للسلطة وللحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وأكدت اللجنة العامة أن الخروج من الأزمة هو في واقع الأمر مسئولية كل القوى الوطنية وفي المقدمة المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم والذين وقعوا على المبادرة الخليجية والتزموا بتطبيقها وتنفيذها نصاً وروحاً.

ودعت اللجنة العامة كل هيئات المؤتمر وقواعده وأنصاره وحلفاءه إلى الإسهام الفعال في التحضير للانتخابات الرئاسية القادمة والتي ستجري في 21 الشهر القادم بمرشح توافقي هو المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية .

ودعت أعضاء المؤتمر في البرلمان والقوى السياسية الأخرى للمصادقة على قانون الضمانات و تزكية نائب الرئيس كمرشح توافقي إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وثمنت اللجنة العامة المواقف الوطنية لكل الخيرين من أبناء اليمن الذي هبوا للدفاع عن الوحدة والمنجزات والمكاسب التي تحققت خلال العقود الماضية ودعت كل الوطنيين للوقوف بثبات أمام أية محاولات من شأنها المساس بوحدة الوطن وأمنه واستقراره .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)