موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 14-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هولغر غرين ومعه نائبه فيليب هولتاين.

جرى خلال اللقاء استعراض القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد نائب رئيس الجمهورية ان جمهورية ألمانيا من الداعمين الأساسيين للتنمية في اليمن منذ حوالي 4 عقود مضت وكانت العلاقات الثنائية وما تزال بين البلدين متميزة واليمنيون جميعا يشعرون بذلك ويقدرونه .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن ثقته الكبير بعودة زخم الدعم والشراكة كما كانت عليه قبل الأزمة ..منوها إلى الحاجيات الملحة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تواجه اليمن .

وقال عبد ربه منصور هادي " نواجه تحديات كبيرة ولكننا عازمون على المضي بثبات نحو إخراج اليمن إلى بر الأمان بعون الله سبحانه وتعالى"..لافتا إلى ان سير تنفيذ وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يمضي بصورة ايجابية نحو تحقيق الأهداف الوطنية المطلوبة وكما هو محدد في خارطة طريق التسوية السياسية التاريخية في اليمن ..مشيراً إلى ان لجمهورية ألمانيا الاتحادية دورا بارزا في هذا الاتجاه .

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن التقدير والشكر لجمهورية ألمانيا لما تقدمه من دعم ومساندة لليمن في مختلف المجالات .

من جانبه قدم السفير الألماني التقدير والشكر لنائب رئيس الجمهورية لهذا اللقاء ولما يبذله في سبيل الخروج من الأزمة والتطلع إلى المستقبل المنشود ..مؤكداً أن المبادرة الخليجية قد مثلت مع آليتها المزمنة المخرج المثالي من الأزمة الراهنة .

وقال " إن المبادرة بكل بنودها تمثل كتلة واحدة يجب أن تمضي ".

وأكد ضرورة إقرار مجلس النواب لقانون الحصانة بأسرع وقت ممكن..لافتاً إلى إن ذلك ضمن بنود المبادرة وهو بذلك يكذب ما نشرته بعض الصحف بصورة معكوسة حول ذات الموضوع.

وطالب السفير الألماني بصنعاء بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر في تلك الصحف ..معلناً انه سيتم تقديم مساعدة للجنة العليا للانتخابات في إطار السير إلى الانتخابات المبكرة الشهر القادم بمبلغ مليون دولا أمريكي .

وقال " نقدم للمشاريع قيد التنفيذ ما قيمته 60 مليون يورو ، وسنعلن قريبا عن تقديم 21 مليون ونصف المليون يورو لمشروع الغذاء العام وذلك في إطار شراكة ألمانيا الاتحادية لليمن"..مؤكدا ان المستقبل سيشهد تطورا نوعيا للعلاقة اليمنية الأوربية وخصوصا ألمانيا ، متمنيا الخروج الآمن من الأزمة التي يعيشها اليمن والاتجاه صوب الإصلاحات المطلوبة.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)