موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قامت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم السبت بالنزول الميداني للتفتيش والتعقيب عن مدى التزام الأطراف المعنية بتنفيذ تعليماتها وقراراتها التي أصدرتها يوم الأربعاء المنصرم والمتضمنة إخلاء وإنهاء كافة المظاهر المسلحة من شوارع وأحياء أمانة العاصمة وفق المدة الزمنية المحددة.وكذا للإشراف

السبت, 14-يناير-2012
الميثاق نت -
قامت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم السبت بالنزول الميداني للتفتيش والتعقيب عن مدى التزام الأطراف المعنية بتنفيذ تعليماتها وقراراتها التي أصدرتها يوم الأربعاء المنصرم والمتضمنة إخلاء وإنهاء كافة المظاهر المسلحة من شوارع وأحياء أمانة العاصمة وفق المدة الزمنية المحددة وكذا للإشراف المباشر على سير عملية الإزالة والإنهاء للسواتر والحواجز الترابية وردم الحفريات في بعض شوارع وأحياء أمانة العاصمة.

وبدأت اللجنة عملها بدءًا من شارع مأرب باتجاه جولة آية وصولا إلى تقاطع شارع السلال مع شارع النصر وتم التأكد من عدم وجود أية مظاهر مسلحة وإزالة ما تبقى من المتارس بعد ذلك تم تحرك اللجنة إلى حارة الأحمر وتم التأكد من إخلاء عمارة حسين الأحمر ومصنع النور للأثاث ومدرسة الشهيد الأحمر الأساسية ومدرسة تريم من المظاهر المسلحة .

وعقب ذلك انتقلت اللجنة إلى حديقة الثورة والشارع المجاور لها وحارة الطوقي المجاورة للحديقة وتم التأكد من خلوها من المظاهر المسلحة كما تم تسليم عدد من المنازل والعمارات التي كان يتواجد فيها المسلحين لأصحابها بعد أخلاءها من المسلحين.

وقامت جرافات ومعدات دائرة الأشغال العسكرية باستكمال إزالة السواتر والحواجز وردم الخنادق ورفع المخلفات الترابية وسط فرحة المواطنين الذين احتشدوا في تلك المواقع والشوارع والأحياء ليشاهدوا عن قرب عملية الإخلاء والإزالة للمظاهر المسلحة والذين عبروا عن سعادتهم بهذه الخطوات الإيجابية والنجاحات الميدانية التي حققتها لجنة الشؤون العسكرية والتي أعادت إليهم الأمل في عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي وممارسة حياتهم الاعتيادية وسط أجواء آمنة ومستقرة بعيدة عن الخوف والعنف والصراع.

وقد عبرت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عن بالغ شكرها وتقديرها لكل الجهات المعنية بتنفيذ تعليماتها على موقفها المسئول وتعاونها الكبير في إنجاح مهام اللجنة وتنفيذ تعليماتها وفق المدة الزمنية المحددة.

وأهابت اللجنة بالجميع التعاون مع اللجنة وتنفيذ التعليمات بروح وطنية وبقدر عال من الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن وأمنه واستقراره.

وعبر الناطق الرسمي باسم لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تقدير اللجنة لكل الجهود التي بذلت من القيادات العسكرية والأمنية والوجاهات الاجتماعية التي التزمت بتوجيهات اللجنة وسارعت إلى إخلاء وإزالة كافة المظاهر المسلحة.. مؤكدًا أن الجميع يرون أن الوطن والمصلحة الوطنية هي العليا والأجدر أن تعلى على كل الأصوات المنكرة التي لا تريد الخير لليمن ولشعبنا اليمني الأصيل.

وأشار اللواء عبيد إلى أن اللجنة سوف تواصل برنامجها الميداني بخطوات ثابتة وبوتيرة عالية مستشعرة روح المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها حتى يتم إخلاء أمانة العاصمة وبقية المناطق من كل المظاهر المسلحة التي ظهرت خلال العام المنصرم.

هذا وقد عبر عدد من المواطنين عن فرحتهم الغامرة بما حققته لجنة الشؤون العسكرية من نتائج على أرض الواقع والتي أسهمت في استعادة المواطن لحياته الطبيعية وعودة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في شوارع وأحياء أمانة العاصمة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)