موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 11-يناير-2012
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي.

جرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض التقرير المرفوع من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية ورئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء حول نتائج لقائهما مع ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه بشأن توزيع اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن في فبراير القادم .

ووافقت اللجنة على التقرير المرفوع بهذا الشأن والمرفق به محضر توزيع اللجان الفرعية الموقع من قبل ممثلي المؤتمر وحلفائه و المشترك وشركائه والمتضمن توزيع اللجان الفرعية لجان الصناديق بحسب آلية التوزيع التي تمت في تشكيل اللجان الإشرافية والأصلية بواقع 50 بالمائة للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه و50 بالمائة للقاء المشترك وشركائه .

واستمعت اللجنة إلى المقترح المقدم من قبل رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية حول شعار حملة التوعية الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2012م ووافقت اللجنة على الشعار كما ورد من قبل قطاع الاعلام.

وناقشت اللجنة المشروع المقدم من قبل رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث والمتضمن إقامة ندوة أكاديمية حول الانتخابات الرئاسية المبكرة ،وقد وافقت اللجنة على إقامة وتنظيم الندوة وكلفت اللجنة بهذا الخصوص رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث بالتنسيق مع قطاع الشئون الخارجية والمركز التدريبي في اللجنة وكذا مشروع الدعم الانتخابي والرفع بالتقرير النهائي متضمناً البرنامج التفصيلي للندوة وعرضه على اللجنة لاستعراضه والموافقة عليه في الاجتماع القادم.

ووقفت اللجنة أمام جملة من المواضيع والقضايا الهامة المدرجة في جدول أعمالها المتعلقة بالشأن الانتخابي واتخذت إزائها القرارات المناسبة.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

من جانب آخر التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم نائبة مدير مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية في اليمن لورا كسراجي والمستشار الحكومي في الوكالة دانييل شيمن .

وفي اللقاء قدم القاضي الحكيمي شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي نفذتها اللجنة في إطار الاستعداد لإجراء وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة ،وكذا العلاقة القائمة مع المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الهيئات والمنظمات والدول المانحة المهتمة بإنجاح الانتخابات الرئاسية ودعم العملية الديمقراطية بشكل عام في اليمن.

مشيراً في هذا السياق إلى أن اللجنة وجهت الدعوة عبر وزارة الخارجية الى المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الرقابة على سير العملية الانتخابية واستعداد اللجنة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

من جهتهم عبر مسئولي مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية عن ارتياحهم للجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة .

حضر اللقاء رئيس قطاع العلاقات الخارجية الدكتور علي سليمان .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)