موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 11-يناير-2012
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
كشف النائب عبده بشر عن ما يسمى "كتلة الأحرار" عن مباشر تهم منذ أمس برفع دعوى قضائية ضد من وقّع عن الكتلة على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية في نوفمبر الفائت. في إشارة إلى وزير المالية الحالي النائب صخر الوجيه الذي مثّل "كتلة الأحرار" ومجلس التضامن من بين الموقعين على الآلية.

وجدد بشر طلبه بعدم حصر الترشيح للانتخابات الرئاسية في فبراير المقبل على المرشح التوافقي بين المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه. وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفيما يبدو أنه اتفاق بين مختلف الكتل البرلمانية تغاضى جميع النواب في جلسة اليوم عن أية نقاش لمشروع قانون الحصانة من الملاحقة القانونية والقضائية أحد مترتبات المبادرة الخليجية.

وعلى طريق ثانٍ ناقش النواب تقريراً للجنتي تقنين أحكام الشريعة، والعدل والأوقاف بخصوص أخطاء في بعض طبعات مصاحف دخلت اليمن قبل سنوات. وكان لفت إلى الأخطاء النواب عبدالكريم جدبان، وعباس النهاري، ومنصور واصل.

وظهرت الأخطاء حسب التقرير في نسخ صادرة من الشركة المتحدة للتوزيع بيروت 1417هـ، مؤسسة الحرمين الخيرية الرياض، محمد مصطفى شحاته، دار التراث الأزهر برقم (868) وتاريخ: 21/4/1962م.

وذكر وزير الأوقاف حمود عباد لدى النقاش أن الإشراف على أي كتب أو مخطوطات بما فيها المصاحف من اختصاص وزارة الثقافة وليس وزارته حسب القانون.

وبالمقابل طالب النائب عبدالقادر الدعيس الحكومة بسرعة إصدار قانون بمطبعة للمصاحف في اليمن تحت إشراف وزارة الأوقاف.

واستغرب النائبان سلطان العتواني وعبدالرزاق الهجري طرح التقرير البرلماني للنقاش بعد مضي أكثر من ثلاث سنوات على إعداده. لكن رئيس البرلمان يحيى الراعي حمّل اللجنتين مسئولية التأخير. ورد رئيس لجنة التقنين عبدالملك الوزير بأن التقرير سُلم لدائرة المختصة بمجرد إعداده.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)