موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دشن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء الجولة الثانية من الحملة الوطنية لاستئصال مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 9-11 يناير الجاري.وفي التدشين حث الأخ نائب رئيس الجمهورية المحافظين والمسئولين في السلطات المحلية والمشائخ

الإثنين, 09-يناير-2012
الميثاق نت -
دشن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء الجولة الثانية من الحملة الوطنية لاستئصال مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 9-11 يناير الجاري.

وفي التدشين حث الأخ نائب رئيس الجمهورية المحافظين والمسئولين في السلطات المحلية والمشائخ والأعيان وكل المعنيين بالتعاون الكامل مع فرق التحصين بما من شأنه إنجاح الحملة لتحقيق الأهداف المرجوة منها في وقاية أبناءنا من هذا المرض الخطير .

وأعرب الأخ نائب رئيس الجمهورية عن الاهتمام المستمر الذي توليه اليمن في هذا المجال والذي يصب أساسا في خدمة الإنسان اليمني ورعايته ..معربا عن شكره وتقديره لكل العاملين في تنفيذ هذه المهمة الوطنية من مختلف الكوادر والمهن والتخصصات راجيا لهم التوفيق.

من جانبه دعا وزير الصحة ا لعامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي الآباء والأمهات إلى تطعيم أطفالهم المستهدفين في الحملة والتعاون مع فرق التحصين وتسهيل مهامهم من اجل الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين ممن هم دون سن الـ الخامسة من العمر.

وأشاد وزير الصحة العامة والسكان بدعم المنظمات الدولية لجهود الحكومة في تنفيذ مثل هذه الحملات وكذا بتفاعل المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين مع هذه الجهود من اجل تحقيق أهداف الحملة الوطنية لاستئصال شلل الأطفال .

إلى ذلك نوه ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن غلام رباني وممثل منظمة اليونيسيف جيرمي هوبكنز بجهود الحكومة اليمنية في تنفيذ هذه الحملة.

وأشارا إلى أهمية دور وسائل الإعلام في إنجاح حملات التحصين وكذا حث المواطنين على التفاعل مع هذه الحملة وكذا التحصين الروتيني ..مؤكدين تقديم الدعم المستمر لما من شأنه تحقيق نسب عالية في حملات التطعيم .

يشار إلى أن الجولة الثانية تستهدف على مدى ثلاثة أيام تحصين أربعة ملايين و448 ألف و 871 طفلا وطفلة ممن هم دون سن الخامسة من أعمارهم موزعين مليونين و خمسمائة ألف منزلا في عموم مديريات محافظات الجمهورية ويشارك في تنفيذها أربعين ألفا و32 من العاملين الصحيين والمتطوعين، ويشرف على تنفيذها أربعة آلاف و 820 مشرفاً على مستوى المراكز والمديريات والمحافظات، بينما عدد مشرفي المحافظات في هذه الجولة 88 مشرفا وعلى مستوى المديريات هناك 666 مشرفا صحيا و 666 مراقبا من المجالس المحلية بالمديريات و 22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)