موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 04-يناير-2012
الميثاق نت -
في أول رد فعل على القرار الذي أصدرته الحكومة التوافقية في اجتماعها يوم أمس بشأن تغيير موعد الراحة الأسبوعية لموظفي الدولة من الخميس إلى السبت ..وهو المقترح الذي كان تقدم به وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الدكتور علي مجور في العام 2008 وأحيل يومها للجنة وزارية لدراسته .

شن النجل الأكبر لرجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني-والمتهم بتمويل الارهاب دوليا- هجوما حادا على القرار الذي قال إنه تقليد لليهود في عاداتهم وعطلهم ، مضيفا : إن السبت يوم تعظمه اليهود وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على مخالفة اليهود في كل شيء ومنها صلاتهم التي قال فيها "خالفوا اليهود وصلوا في نعالكم" .

وأعتبر محمد عبدالمجيد الزنداني (الذي يرأس قسم الفقه بجامعة الإيمان) أن تخصيص يوم السبت كيوم إجازة فيه تبعية واضحة لليهود وتقليد لهم ونحن امة مستقلة ، وأن القرار يعكس مدى الضعف التي وصلت إليه الأمة وحالة التبعية التي تعيشها "بحسب زعمه" .

وكان مجلس الوزراء أقر في اجتماعه يوم أمس تعديل الفقرة 1/ب المادة 10 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2006م بشان نظام الدوام الرسمي ليصبح نصها على النحو التالي" توزع ساعات العمل الأسبوعي على 5 أيام عمل بواقع 7 ساعات يوميا يعقبها يوم الجمعة إجازة رسمية والسبت راحة أسبوعية"، على أن يكون الخميس يوم عمل فعلي كامل وأي قواعد وضوابط تتعلق بمنح الحوافز والمزايا وتوزيع ساعات العمل قامت الوحدات بوضعها يوم الخميس ستتحول إلى يوم السبت.

وأكد المجلس على أن يبدأ تنفيذ هذا القرار الخاص بتعديل يوم الراحة الأسبوعية من يوم الخميس إلى يوم السبت من شهر فبراير القادم وذلك بسريانه من أول أسبوع في الشهر حيث سيكون الخميس الموافق 2 فبراير أول أيام عودة الخميس يوم دوام رسمي والسبت الذي يليه يوم راحه.

ويهدف القرار إلى تعزيز التواصل بين اليمن والعالم وتلبية متطلبات القطاع الاقتصادي والاستثماري العام والخاص ومكاتب السفارات والبعثات الدولية العاملة في اليمن، باعتبار أن يومي السبت والأحد إجازة في جميع الدول الأجنبية ويومي الجمعة والسبت إجازة في معظم الدول العربية والإسلامية ما حصر تواصل اليمن مع الدول الأخرى والعكس على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط.

جدير بالذكر أن حملة قادها تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) في العام 2008 م كانت نجحت في تجميد مقترح تم تداوله في مجلس الوزراء حينها لتغيير موعد الراحة الأسبوعية لموظفي الدولة في اليمن من الخميس إلى السبت وتمت إحالته حينها للجنة وزارية لدراسته ، إلا أن الحملة الإخوانية التي شنت عبر منابر الإعلام والمساجد استطاعت إيقاف القرار رغم المبررات الاقتصادية التي سيقت في حينه .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)