موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة عملية التقطع للقيادي المؤتمري الأستاذ ناصر العجي واعتقاله من قبل مليشيات الفرقة الأولى مدرع المنشقة أثناء مروره في منطقة قيل أنه قد نزع المسلحين منها في إطار عمل اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة وفقا للمبادرة الخليجية.وأكدت ( المعونة)

الثلاثاء, 03-يناير-2012
الميثاق نت -
أدانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة عملية التقطع للقيادي المؤتمري الأستاذ ناصر العجي واعتقاله من قبل مليشيات الفرقة الأولى مدرع المنشقة أثناء مروره في منطقة قيل أنه قد نزع المسلحين منها في إطار عمل اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة وفقا للمبادرة الخليجية.

وأكدت ( المعونة) في بيان لها اليوم الثلاثاء أن نقطة عسكرية غير قانونية تابعة للفرقة الأولى مدرع المنشقة تقطعت للأستاذ ناصر العجي- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الدائرة (133) محافظة البيضاء- أثناء خروجه ظهر اليوم من الجامعة القديمة التي يحضر فيها رسالة الماجستير، وساقته الى جهة غير معلومة يتوقع أن تكون أحد معتقلات الفرقة.

وإذ حذرت قائد الفرقة الأولى مدرع المنشقة ، اللواء علي محسن الأحمر من تداعيات هذا الحادث ، في إشارة إلى ما تنوي قبائل البيضاء القيام به للإفراج عن ابنهم المعتقل، أدرجت ( المعونة) عملية اعتقال الأكاديمي العجي وبهذه الطريقة الهمجية ، في خانة الجرائم الممنهجة ضد الإنسانية ، وخروقات صارخة لقرارات مجلس حقوق الإنسان الصادر بشأن اليمن بتاريخ 29/9/2011م ، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) من قبل اللقاء المشترك وشركائه.

وأضاف بيان ( المعونة) : أن هذه القوى وبما ترتكبه من جرائم وعمليات همجية بشكل شبه يومي تؤكد أنها تفتقر للنوايا الحسنة وجدية التعامل مع بنود المبادرة الخليجية باليتها التنفيذية المزمنة الموقعة في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 23/ نوفمبر/2011م من قبل طرفي الأزمة اليمنية .

كما تعتبر الرابطة هذا البيان بلاغاً إلى وزير الداخلية والنائب العام بفتح تحقيق شامل في هذه الجريمة خاصة وفي جميع الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت من قبل تلك المليشيات المسلحة منذ بداية الأزمة ، وعلى وجه الخصوص فتح سجون ومعتقلات غير قانونية في مقر قيادة الفرقة وساحة الجامعة لحبس المخالفين لهم في الرأي ، وتطالبهما سرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وكل الجرائم التي اقترفتها أياديهم الآثمة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع وفقا للقوانين النافذة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)