موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - واصلت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم الثلاثاء مهامها العملية في الإشراف المباشر على تنفيذ أعمال رفع وإزالة وإخلاء المظاهر المسلحة من عدد من شوارع حي الحصبة بأمانة العاصمة.وانطلقت اللجنة بدءاً من جولة الحباري باتجاه جولة الساعة قرب معسكر النجدة ومبنى وزارة

الثلاثاء, 03-يناير-2012
الميثاق نت -
واصلت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم الثلاثاء مهامها العملية في الإشراف المباشر على تنفيذ أعمال رفع وإزالة وإخلاء المظاهر المسلحة من عدد من شوارع حي الحصبة بأمانة العاصمة.

وانطلقت اللجنة بدءاً من جولة الحباري باتجاه جولة الساعة قرب معسكر النجدة ومبنى وزارة الداخلية وباتجاه جولة مازدا، وشارع الإذاعة وصولاً إلى وزارة الصحة.

حيث قامت جرافات وسيارات وشاحنات دائرة الأشغال العسكرية برفع وإزالة ونقل أطنان من الأتربة والأحجار التي استخدمت كمتارس، وردم الحفريات والخنادق التي توزعت في تلك الشوارع.

كما أخلت اللجنة عمارات الخاوي والراعبي وفندق القمة وعمارة الدكتور العماري ومبنى الغرفة التجارية من العسكريين والأمنيين والعناصر المسلحة وسط تجمع حشود المواطنين في تلك الشوارع.

وعبر أعضاء اللجنة العسكرية عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في التسريع بإنجاز مهامها وإزالة المظاهر المسلحة من هذه العمارات والشوارع.. مؤكدين أن المؤسسة الأمنية هي مؤسسة الوطن وصاحبة الرصيد الوطني المشرف في احترام التوجيهات وحماية أمن الوطن والمواطن وأنها من هذا المنطلق مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى مواصلة دورها الوطني والدستوري الذي يتجلى ويتجسد في الانتصار لإرادة الوطن والشعب، ليعود الأمن والأمان والاستقرار إلى كافة أحياء وشوارع أمانة العاصمة وكل المدن اليمنية.

وأكد الناطق الرسمي باسم لجنة الشئون العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عمل اللجنة العسكرية يسير بصورة طيبة وفق ما هو محدد ومخطط له وفي إطار البرامج العملية الميدانية المتفق عليها..موضحا أنه لا توجد صعوبات تذكر أمام اللجنة العسكرية التي ستواصل تنفيذ مهامها حتى يتم إرساء الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع اليمني.

وأوضح اللواء عبيد أن العمل الجاري تنفيذه يحمل أكثر من دلالة وطنية تتجسد في إصرار اللجنة العسكرية على نزع مخالب الأزمة واستعادة الأوضاع الطبيعية في أمانة العاصمة وكافة المدن الأخرى كتأكيد على الخلاص من الأوضاع المأساوية التي فرضتها الأزمة المؤسفة وحولت شوارع وأحياء العاصمة صنعاء إلى ساحات موحشة للمواجهات أثقلت كاهل ونفوس المواطنين الآمنين.

هذا وكان سكان شوارع حي الحصبة وشارع مازدا وأصحاب المحلات التجارية والخدمية في هذه الشوارع قد أكدوا أن هذه الإجراءات والخطوات المباشرة للجنة الشئون العسكرية قد أعادت إليهم الأمل في استعادة حياتهم الطبيعة وانتهاء مرحلة الأزمة والمعاناة وبدء مرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)