موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء استدعاء وزيري الداخلية والدفاع لإيضاح خروقات أمنية في صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية.وكانت العاصمة شهدت تحسناً في الوضع الأمني مع مباشرة اللجنة العسكرية والأمنية قبل أسبوعين مهامها وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.إضافة لذلك مساءلة

الثلاثاء, 03-يناير-2012
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء استدعاء وزيري الداخلية والدفاع لإيضاح خروقات أمنية في صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت العاصمة شهدت تحسناً في الوضع الأمني مع مباشرة اللجنة العسكرية والأمنية قبل أسبوعين مهامها وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

إضافة لذلك مساءلة وزير الدفاع حول غرق قارب تابع للبحرية اليمنية السبت الماضي أدى لوفاة جنود.

وكان النائبان المؤتمريان عبدالجليل جازم وعبده ردمان اتهما وزارة الدافع والبحرية بالتقصير جراء عدم تزويد الجنود بأي احتياطات سلامة، غير إهمال عشرات البرقيات لإنقاذ الجنود رغم أن قاربهم كان على مقربة خمسة كيلو فقط من اليابسة في منطقة الخوخة بالحديدة.

وفي الجانب الأمني طالب النائب المستقل عبده بشر بدعمه قائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح، وقائد الفرقة الأولى مدرع (المنشقة) علي محسن الأحمر والشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، وإدارة نقاش مفتوح معهم في البرلمان لإنجاز الالتزامات الأمنية للمبادرة الخليجية.

وعلى سياق آخر طلب النائب المؤتمري الخضر العزاني حضور رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة لاستفساره عن المسوغات القانونية لاستبعاد مدراء عموم وعسكريين في جهات حكومية. حسب العزاني.

وكان مقرراً المصادقة على قرض بـ21 مليون دولار لمياه صنعاء، إلا أن تسرب النواب من القاعة حال دون ذلك، وقرر الموجودون عقد جلسة مغلقة غداً لمناقشة هذا الأمر وموضوعات داخلية ثانية.

واتهم رئيس البرلمان يحيى الراعي النواب باللامبالاة مشيراً إلى حضورهم متأخرين وبمجرد التوقيع على حافظة الدوام ونقاش محضر الجلسة السابقة يبدأون بالتسرب. وفق ما طرح.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)