موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 26-ديسمبر-2011
الميثاق نت -  محمد أنعم -
اليمنيون لن ينسوا أبداً جهود الاشقاء والاصدقاء التي بذلوها لحل الأزمة.. وسيظلون يحفرون في ذاكرة الاجيال الأدوار العظيمة للسفراء الاشقاء والاصدقاء الذين عاشوا وعانوا معنا تلك المحنة ولم يتواروا خلف تحصينات سفاراتهم، خوفاً من الرصاص المجنون وأصحابه الذي عبث بالعاصمة صنعاء.. بل لقد عاشوا معنا نفس الهم وخرجوا بشجاعة لقيادة مساعٍ حميدة لوقف نزيف الدم اليمني.
بيد أن تلك الجهود التي بذلت طوال عشرة أشهر توشك أن تتحول الى سراب أمام متاريس المليشيات المسلحة.. فها هي المبادرة الخليجية صارت ممنوعة من دخول الحصبة ومذبح والجامعة ويتعامل معها مثلها مثل قوات الحرس الجمهوري أو الامن المركزي أو شرطة النجدة أو طفل يحمل حقيبة مدرسية أو طالب جامعي يهرول الى قاعة المحاضرة.. أو.. أو .. وغير ذلك.. تمنع المبادرة وتتوقف أمام متاريس وفوهات بنادق المليشيات المسلحة المستعدة لازهاق روح من يتحدث عنها..
في العاصمة وعلى بعد أمتار من سفارات الدول الراعية للوساطة والمبادرة والقرار الأممي (2014) نشاهد اليوم أن المبادرة ممنوعة من دخول الحصبة ومنطقة الفرقة المنشقة.. وقرارات اللجنة العسكرية لا تعني المليشيات المسلحة ولا المشترك ايضاً..
وإمعاناً في الاستهتار فقد وسع المشترك أعماله الاستفزازية بمسيرات ليس في شوارع العاصمة وإنما تسير بين المحافظات في ظل استمرار التحريض على أعمال العنف لاسقاط المبادرة الخليجية.. فيما تقف حكومة الوفاق برئاسة باسندوة في موقف سلبي يؤكد أن ثمة مخططاً لدى المشترك لاسقاط المبادرة بشتى السبل ونسف كل جهود الاشقاء والاصدقاء وجر اليمن الى حرب أهلية..
إن الوقت حرج جداً ولابد من كبح جماح الاشرار وعدم السماح لهم بإفشال المبادرة خصوصاً وان المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه قد نفذوا العديد من الخطوات التي تؤكد حرصهم على تنفيذ المبادرة في الوقت الذي لايزال المشترك يضع العراقيل أمامها.
نعتقد أن السفراء الاشقاء والاصدقاء يدركون تماماً أن فترة الحوار انتهت بالتوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية الشهر الماضي بالرياض.. وان المطلوب الآن هو التنفيذ من قبل جميع الاطراف لمضامينها على الواقع دون تلكؤ، لأن تعثر تنفيذ المبادرة في الحصبة مؤشر على أنها ستواجه الفشل.. وهذا ما لا نرجوه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)