موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استنكر الصحفيون والموظفون بمؤسستي الثورة و14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الحكوميتين في اليمن ما روجته بعض وسائل الإعلام من إساءات بحق رئيسي مجلسي الإدارة علي ناجي الرعوي وأحمد الحبيشي وهدفها النيل منهما ومحاولة اختلاق المشاكل داخل الصرحين الأعلاميين.فقد أعرب عدد كبير من الصحفيين في مؤسسة 14 أكتوبر الصادرة من عدن عن استغرابهم بما نشرته صحيفة أخبار اليوم والصحوة نت

الإثنين, 26-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
استنكر الصحفيون والموظفون بمؤسستي الثورة و14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الحكوميتين في اليمن ما روجته بعض وسائل الإعلام من إساءات بحق رئيسي مجلسي الإدارة علي ناجي الرعوي وأحمد الحبيشي وهدفها النيل منهما ومحاولة اختلاق المشاكل داخل الصرحين الأعلاميين.

فقد أعرب عدد كبير من الصحفيين في مؤسسة 14 أكتوبر الصادرة من عدن عن استغرابهم بما نشرته صحيفة أخبار اليوم والصحوة نت أمس الأحد من مزاعم تفيد بأن نقابة الصحفيين قد تلقت شكوى من الصحفيين بمؤسسة 14 أكتوبر طالبوا فيها وزير الإعلام بتوقيف أحمد الحبيشي وتجميد صلاحياته لان الصحفيين لا يرغبون في العمل تحت قيادته بذريعة أنه سخر الصحيفة للهجوم على ما تسمى بثورة الشباب والمعتصمين في الساحات.

وأبدى الصحفيون استنكارهم للتقول والتحذلق باسمهم وأفادوا أن اللجنة الصحفية المنتخبة بالمؤسسة والتي تضم 70 صحفياً فوجئت هي الأخرى بما تم نشره ولا علم لها بوجود شكوى من هذا النوع.

وأوضح الصحفيون في بلاغ ارسل الى الموقع إن الخبر المنشور في صحيفة أخبار اليوم أشار إلى بيان صدر باسم عشرة صحفيين أحدهم موظف متعاقد قالوا فيه أنهم يتبرؤون مما تنشر الصحيفة وأعلنوا توقفهم عن العمل.

وأشار الصحفيون إن العدد تقلص من عشرة إلى خمسة أشخاص بعد أن عاد بعضهم لمزاولة العمل لكن الخمسة الآخرين وهم منقطعون عن العمل منذ أكثر من ثلاثة أعوام حاولوا ركوب موجة الأزمة السياسية وعدم الاستجابة لنداء وزير الإعلام بعودة جميع الذين توقفوا عن العمل خلال الأزمة السياسية بروح الوفاق الوطني وأصروا على مواصلة التغيب عن العمل تحت مبرر أنهم لا يقبلون العمل تحت قيادة رئيس مجلس الأدارة الأستاذ احمد الحبيشي.

وسخر الصحفيون في مؤسسة 14 أكتوبر من هذه المزاعم ووصفوا المجموعة التي تقف وراء هذا الخبر بأنها معزولة ومنبوذة من الأسرة الصحفية والعاملة في المؤسسة والصحيفة ولا يزيد عددهم عن أصابع اليد الواحدة ولا يمتلكون أدنى قدرة للتأثير على سير العمل في المؤسسة.

ومن جهتهم أوضح صحفيي وموظفي مؤسسة الثورة في بيان لهم ان الاستقالة التي قدمها الرعوي هي بمثابة الاحتجاج على الأوضاع المالية التي تمر بها المؤسسة جراء الأزمة التي تمر بها اليمن وعدم تعاون وتفاعل الجهات المختصة بالحكومة مع المؤسسة الأمر الذي تسبب بعجز المؤسسة عن صرف بدل مواصلات بعض الموظفين.

وقالوا ان ما حاولت ترويجه بعض المواقع الاليكترونية و قناة سهيل بان استقالة الاستاذ علي ناجي الرعوي هو بسبب نهب مستحقات الموظفين هي مجرد افتراءات وتخرصات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وذكر البيان ان الاستاذ الرعوي يحمل سجلا نظيفا ولا يستطيع احد تلويث هذا السجل بالزيف والادعاءات الباطلة والكاذبة ..وكان الأجدى بالذين يشككون في ذلك تقديم مالديهم إلى هيئة مكافحة الفساد اذا كانوا فعلا يحملون اية مصداقية بدلا من اللجوء إلى وسائل الإعلام.

وأضافوا في ختام البيان ان ما يؤسف له حقا ان عددا لايتجاوز اصابع اليد فقدوا مصالحهم فاتجهوا الى هذا الفعل المسيئ الذي لا يمثل سوى من قاموا به ولايمثل العاملين في مؤسسة الثورة والذين يكنون كل الاحترام والتقدير لرئيس مجلس الادارة , مؤكدين التمسك بالرعوي وان استقالته دليل اضافي على نزاهة وشفافية هذا الرجل.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)