موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت - كلمة صحيفة 26سبتمبر اليمنية- الميثاق نت

الخميس, 08-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
عملية تنفيذ المبادرة الخليجية تجري وفقاً لآليتها التنفيذية المزمَّنة بخطوات حثيثة جادة ومسؤولة من قبل الأطراف السياسية لإخراج الوطن من أزمته المستحكمة منذ عشرة أشهر، وتجلى هذا بصورة تعكس إلتزام المعنيين في السلطة والمعارضة بعد التوقيع عليها بعاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة الرياض في ال23 من نوفمبر الماضي، وهذا ما يتجسد في القرارات الرئاسية المتمثلة بتحديد يوم الإنتخابات الرئاسية في 21 فبراير القادم، وتشكيل لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الأمن والإستقرار، وصدور قرار تشكيل حكومة الوفاق الوطني يوم أمس بعد صدور قرار رئاسي بها..

وهذا كله يبشر بإنفراجة تتجاوز الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية إذا ما توافرت الإرادة والنوايا الصادقة والعقول النظيفة الصافية من أدران الضغائن والأحقاد كما أشار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في كلمته أمام الإجتماع الإستثنائي للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات التحالف الوطني.. مؤكداً في السياق ذاته على ضرورة تكاتف كل القوى السياسية، والعمل لإنجاح مهام حكومة الوفاق الوطني الملقاة على عاتقها وهي مهام جسيمة انبثقت من تحديات واجهها الوطن بسبب تلك العقليات المتطرفة التي كادت بممارساتها اللامسؤولة جر البلاد إلى منزلق الفوضى والعنف والحرب الأهلية.

هذه العناصر المتطرفة من خلال ما قامت به، وتقوم به لم تغادر أوهامها، ولم تستوعب أن الوطن وأبناءه بتطبيق المبادرة الخليجية، يلج مرحلة جديدة وهي تحاول إفشال هذه المبادرة للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تحظى بدعم دولي من كل أصدقاء اليمن، ليصبح غير ممكن العودة بالأمور إلى مربع أجندتها، غير مدركة بأن ذلك اصبح ليس فقط خارج إمكانياتها، بل وفي حكم المستحيل.. فدواليب عربة الحل تسير إلى الأمام وتتسارع حركتها، ومحاولة وضع العصا فيها من قبل تلك العناصر المتطرفة لن يعيق حركتها، بل سيؤدي إلى تكسرها، وعليها أن تعي أن رهاناتها بجر اليمن إلى الخراب والدمار والفوضى قد سقطت، وما عليها إن ارادت أن تخرج من بوتقتها إلاَّ اللحاق بركب مسيرة الإتفاق والتوافق من أجل الوطن والشعب، وهذا يستوجب منها مغادرة ذلك التفكير السياسي القاصر، المعبر عنه في تغليب مصالحها الأنانية الضيقة الشخصية والحزبية على مصالح اليمن العليا قبل فوات الأوان، خاصة وانه بات واضحاً ان الغالبية العظمى من أبناء شعبنا سينظرون إلى الأمام، ويتجهون إلى إنجاز متطلبات الحاضر بالعمل على إنهاء الآثار السلبية التي نجمت عن هذه الأزمة والتطلع بإيجابية إلى غد اليمن الجديد الموحد والديمقراطي، وهذا يفترض كما أشار الأخ الرئيس أن تكون كافة القوى السياسية عوناً للحكومة لإنجاحها في مواجهة تحديات هذه الفترة البالغة الصعوبة والتعقيد وإيصال السفينة إلى بر الأمان.

ومن هنا نقول إن أية حسابات خارج مسار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة خاطئة، وعلينا جميعاً أن نعتبرها خارطة الطريق التي ينبغي السير فيها معاً كيمنيين، وأية خيارات أخرى يتوهمها البعض سيكون مصيرها الفشل، ووحدهم أولئك الذين يقومون بها سيدفعون الثمن.. ان ننتصر لحاضر ومستقبل وطننا، وليكن لنا فيما مرَّينا به عظة وفهم أن ليس هناك غالباً أو مغلوب في تحقيق مصلحة الوطن ووحدته وأمنه وإستقراره ونمائه وإزدهاره.

* كلمة26 سبتمبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)