موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الأربعاء, 07-ديسمبر-2011
الميثاق نت -  اسامة الشرعبي -
ولاتزال فصول الدهشة والتقدير والاعجاب تتوالى من الدول الكبرى والمنظمات الأممية والمانحة ودول الاقليم والخليج بحكيم اليمن ورمزها الوطني فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بتوقيعه على المبادرة الخليجية وإلزام حزبه «الحاكم» المؤتمر الشعبي العام بالتوقيع مع أحزاب المعارضة «اللقاء المشترك» على الآلية التنفيذية المزمنة للمبادرة.. وما تلاها من خطوات ايجابية وعملية في التنفيذ تمثلت في قرارات رئاسية اصدرها نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بدعوة الناخبين للتداعي الى انتخابات رئاسية مبكرة قرر لها 21 فبراير القادم، وكذا تكليف مرشح المعارضة محمد سالم باسندوة بتشكيل حكومة وفاق وطني.
لقد أضحى اليوم فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية محط أنظار واعجاب وتقدير العالم بأسره، لأنه بخطواته تلك خالف الكثير من التوقعات الدولية والاقليمية التي ذهبت الى القول إن فخامته مثله مثل أي حاكم من دول العالم الثالث سيتشبث بالسلطة والحكم ولن يتنازل عنها حتى وان أُبيد شعبه ومقدرات بلاده.. ولهذا توالت ولاتزال عبارات التقدير والاشادة بفخامته من الاسرة الدولية، في مقدمتها الامم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، والدول والمنظمات المانحة، وكذا دول مجلس التعاون الخيليجي في مقدمتها المملكة العربية السعودية ومليكها المفدى خادم الحرمين الشريفين والراعي الكبير للمبادرة الخليجية، الذين أكدوا جميعهم على ان حكيم اليمن وفارسها فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد احبط كل الرهانات الدولية والاقليمية والعربية والخليجية التي ذهبت الى ان اليمن في طريقها الى المحرقة والخراب والدمار، كون الرئيس صالح -بحسب تصريحاتهم وتقاريرهم- عنيداً ومراوغاً ومتشبثاً بكرسي الحكم، قبل ان يفاجئهم الزعيم اليماني والفارس العربي المغوار برؤيته واستراتيجيته بأن حقن دماء اليمنيين وتجنيب الشعب الاحتراب والاقتتال وأعمال العنف والتخريب والدمار هي أولى من التشبث بالسلطة وبكرسي الحكم أمام زعيم وحدوي تتحدث انجازاته عن نفسها ويعيها الشعب ويوقن بها.
حقيقةً لقد اثبت فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ان اليمن غير.. وان اليمن هي نسيج وحدها ليس مثلها كمثل الآخرين.. ليؤكد ويثبت فخامته- بكل فخر واعتزاز -مقولاته التي اطلقها على لسانه وتحدى بها العالم : «ان اليمن ليست تونس ولامصر ولا ليبيا، او سوريا.. هي اليمن.. واليمن وكفى..».
الحالة اليمنية المميزة في المنطقة وبين دول العالم الثالث، بفعل الموقف التاريخي لفخامة رئيس الجمهورية لتجاوز أزمة البلاد السياسية وتجنيب الشعب ويلات الخراب والدمار، نجدها حاضرة في شهادات مفكرين ومحللين وباحثين وكتاب ونخبة دولية وعربية- وهي شهادات ليست مجروحة على الاطلاق- لأنها من دول ومؤسسات دولية محترمة أولاً، ولأن بعضها كان قد راهن على ان الرئيس اليمني لن يوافق او يوقع على المبادرة الخليجية حتى ولو كلفه ذلك روحه ودمار شعبه ووطنه.
تلك الشهادات الدولية والعربية في حق فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وحكمته وحكمة اليمنيين تمثل بحراً زاخراً يضيق المجال لحصرها هنا في مساحة محدودة.. وعلى سبيل المثال فقط ننقل عن بعضها، ومنها ما قاله الكاتب السياسي العربي المخضرم احمد الجار الله في صحيفة «السياسة» الكويتية مؤخراً، إذ قال : «يُحسب للرئيس علي عبدالله صالح انه غيَّر وجهة «الربيع العربي» وجعل اليمن أكثر الدول العربية سلمية وثباتاً للمؤسسات الدستورية بتوقيعه المبادرة الخليجية لضمان انتقال سلمي للسلطة..»..
ويقول محلل بريطاني في برنامج «7أيام» على قناة الــ«B.B.C» الجمعة الماضية : «اذا كان الجميع يصف الرئيس علي عبدالله صالح بالدهاء في حكم اليمن.. فأنا أقول اليوم ان الدهاء الحقيقي لعلي عبدالله صالح يتمثل في قبوله تسليم السلطة سلمياً ورفض العنف والاحتراب.. انه (لرئيس) يقدم اليوم افضل وأرقى نموذج في المنطقة.. لن يخرج متخفياً مثل بن علي ولا محاكماً مثل مبارك او مقتولاً مثل القذافي او محاصراً ومرغماً مثل الاسد.. ولكن سيخرج بشرف ليضيف الى انجازاته التاريخية انجازاً تاريخياً جديداً..».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)