موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 05-ديسمبر-2011
الميثاق نت -  كلمة الميثاق -
اجتماع اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام الأربعاء القادم يأتي وفقاً لمقررات اللجنة العامة السبت الماضي برئاسة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، في ظروف وأوضاع صعبة ومعقدة، ودقيقة وحساسة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني ينبغي الوقوف أمامها من قبل أعضاء اللجنة الدائمة بجدية ومسؤولية ترقى إلى مستوى التحديات التي تفرضها المرحلة القادمة وفي مقدمتها إقرار الأخ المناضل عبدربه منصور هادي مرشحاً للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية المبكرة استجابة لمعطيات الواقع بعد توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة- لاسيما وأن المبادرة الخليجية دخلت حيز التنفيذ الملزم لكل اطرافها.. أخذة في الاعتبار سعي أحزاب اللقاء المشترك لوضع العراقيل أمام تطبيقها تحت ذرائع ومبررات تختلقها هي بهدف الالتفاف عليها بوسائل شتى لإعادة الوطن إلى المربع الأول للأزمة السياسية التي آن لها أن تنتهي، وهذا يفترض نوايا صادقة لا محل فيها للتلكؤ والمناورات والمكايدات والتحايل ووضع العوائق أمامها..
فاليمن وشعبه لم يُعد يتحمل المزيد، وليعي هؤلاء أن المغالطات وإثارة الفتن وافتعال أعمال العنف والتخريب سوف ترتد عليهم لأنها ستكون أعمالاً مفضوحة، وأصبح من الصعب تمويهها داخلياً وخارجياً، لذلك كله يجب علينا في المؤتمر الشعبي العام كشركاء في حكومة الوفاق الوطني على قدرٍ عالٍ من الاستشعار للمسؤولية الملقاة على عاتقنا.. مدركين أن الفترة القادمة تستدعي من كل أبناء الوطن الشرفاء والمخلصين وفي طليعتهم المؤتمريون العمل باتجاه التجاوز بالوطن تداعيات الأزمة وعلى نحو يمكنه من استعادة أمنه واستقراره ووحدة أبنائه..
وهذا بالدرجة الأولى يحتاج إلى التركيز على بذل الجهود في المجال الاقتصادي الخدمي والتنموي والمعيشي الذي هو مرتبط بشكل وثيق بالتعافي السياسي والاستقرار الأمني، وهذه أولوية لابد على الطرف الآخر في المشترك وشركائه أن يعمل بذات الروح ليلاقينا في منتصف الطريق ونسير معاً للخروج بالوطن سليماً مما لحق به خلال الفترة الماضية من هذه الأزمة بذات الروح التي تضع مصالح اليمن العليا فوق كل المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.
في هذا السياق سيتركز اجتماع اللجنة الدائمة القادم وستكون القرارات والتوصيات تعكس ريادية المؤتمر الشعبي العام ليس في الماضي، ولكن أيضاً في الحاضر والمستقبل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)