موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت - الميثاق نت - عبده محمد الجندي

الثلاثاء, 29-نوفمبر-2011
الميثاق نت - عبده محمد الجندي -
العفو العام صفة من الصفات الإنسانية الطيبة التي تميز بها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في سنوات حكمه الطويلة، وهذه الصفات الإنسانية الطيبة هي التي تميز بها الخليفة العباسي المأمون ابن هارون الرشيد – رحمه الله.
فهاهو فخامة الأخ رئيس الجمهورية كعادته يأبى إلا أن يختتم عهده الذهبي بالعفو العام عن خصومه من الذين ارتكبوا الحماقات خلال الأزمة السياسية المركبة التي اضطرته بدافع الحرص على الوطن والمواطن على توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي نصت على الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً للأصدقاء والأعداء بأنه صاحب عقل مفتوح على كل الاتجاهات وصاحب قلب عامر بحب الجميع.
أعود فأقول: إن التسامح والعفو عند المقدرة صفات إنسانية نبيلة وعظيمة، ميزت العهد الزاخر للأخ الرئيس مقارنة مع ما عرف به خصومه ومعارضوه من صفات ذميمة وقبيحة تقوم على الحقد والغدر والكراهية التي تخلط بين الخلافات الشخصية والمواقف السياسية وتسخر الثاني لخدمة الأول بصورة تتنافى مع أبسط القيم الديمقراطية والإنسانية وتدفع الشعوب إلى الكثير من التحفظات على هؤلاء السياسيين الذين يطوعون الموضوعي لخدمــة الذاتي ويجعلون الأوطان والشعوب بمثابة أدوات سلعية لإشباع ما لديهم من الطموحات والأطماع الأنانية والثأرية؛ لأنهم يعتقدون خطأً أنهم أكبر من الأوطان وأكبر من الشعوب بصورة تبعث على الاشمئزاز والتقزز.
نعم لقد آن الأوان للمعارضة التي ستصبح الآن شريكة في نصف السلطة أن تعترف لفخامة الأخ رئيس الجمهورية بأنه أفضل منهم وأكثر منهم استعداداً للتسامح والتصالح مع خصومه ومعارضيه، ربما لأنه يغلب الانطلاق من الحاضر إلى المستقبل على التوقف عند الماضي واستجراره إلى درجة لا يتسع فيها الحاضر والمستقبل للانشغال بغيره من المهام ذات الصلة بالتخفيف من معاناة الشعب.
ومعنى ذلك أن من يحكم الشعب اليمني الصابر والصامد بوجه التحديات لابد أن يكون له صفات إنسانية وأخلاقية طيبة، لكي يكون رحيماً بالشعب حريصاً عليهم لا يفكر بالثأرات والأحقــاد والخصومــات الانتقامية المدمــرة؛ لأن المرحلة الراهنة تحتاج إلى إعطاء الأولوية للوحدة الوطنية والانتقال من الأقوال والخصومات إلى رفع شعار التصالح والتسامح؛ باعتبـــاره المحصلـــة الموضوعيــة للتجربــة المريرة والقاسية التي مرت بها الجمهورية اليمنية خلال الأزمة السياسية المركبة التي كادت أن تأكل الأخضر واليابس..
أخلص من ذلك إلى القول: إن العفو العام من الصفات الحميدة التي ميزت العهد الزاخر لفخامة الأخ رئيس الجمهورية!.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)