موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 14-نوفمبر-2011
الميثاق نت -  نجيب شجاع الدين -
تلفظ الأزمة في اليمن أنفاسها الأخيرة في ضوء اتفاق التسوية السياسية بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك الذي يتوقع التوقيع عليه خلال الأيام القادمة عند عودة قيادات المشترك من زيارتها لبعض الدول الأجنبية حيث لم تفكر بالاستراحة أثناء اجازة عيد الاضحى، وأجواء البهجة التي منحها الله لجميع المسلمين وأصرت على ان تتحول في الخارج بجد واجتهاد أملاً في الوصول الى تأييد المواطن داخل اليمن من خلال ساركوزي وبرلسكوني.

فعلت الأزمة فعلها الشنيع والمؤلم والمحير للعقول والنفوس إذ ضحى اليمنيون على مدار هذا العام بأكثر من 1700 شهيد وتباعدت المسافات بينهم لدرجة تمزقت فيها واو العطف التي كانت تربط بين المستقبل وتطلعات الشعب.

الجميع تأثر بما جرى على نحو سلبي ومدمر ومرعب لكن أكثر ما أصيب خلال عشرة الأشهر الماضية والى الآن في اليمن هي «الحقيقة».

كنا نعول على وسائل الاعلام ان توصل بأمانة كلماتنا وتنقل لكل العالم صورة أحلامنا واحتياجاتنا واحتجاجاتنا ويقول الجميع بخصوص ذلك كله كلمة عدل تدفعنا وتدفع كل ذي مسئولية على العمل نحو الأفضل غير ان الحقيقة المرة أنه تم استثمار العملية من جانبها السيء وصرنا نحاكي الأفلام السينمائية الهابطة في تقنيات صراع الخير والشر وتحقيق العدالة.

كما حققنا تفوقاً عملياً ونقلة نوعية نادرة تعد الأولى دولياً حيث تمكن الاطباء الميدانيون وعدد من مستشفيات على اجراء تحاليل وفحوصات على دماء الجرحى والقتلى واظهار النتائج على أساس الانتماء الحزبي والقبلي.

وقبل أن يذهب مراسلو وسائل اعلامية معينة لانتزاع تصريح صحفي من مبعوث الأمم المتحدة او السفير الامريكي يتم التنسيق لذلك مسبقاً عبر سقوط قذائف وسقوط ضحايا في أمانة العاصمة ومحافظة تعز وبالذات يومي الخميس والجمعة.

بكل مصداقية لم يعد أحد يدري حقيقة ماحدث في اليمن خلال الفترة الماضية وبما سيحدث ولو بعد حين لينال كل المجرمين والقتلة جزاءهم العادل.

أمور كثيرة تغيرت هنا استجابة لنداء وتحركات التغيير لو سألت عنها فستجد أولها ان اليمن عرفت عبر التاريخ بأنها ملتقى التجارة ونقطة تسوق اقليمي وبعد ان تغيرت وتحولت الى سوق للنفايات الصينية أضيف اليها تغيير بسيط وصارت السوق السوداء أشهر أسواق اليمن.

أما التغيير الآخر فيتمثل في انخفاض صادرات اليمن وارتفاع اعداد المشائخ لأكثر من أعداد المرافقين، كذلك أدت الأزمة الى ارتفاع معدلات العنوسة وندرة الخطاب في ظل تدفق الخطابات الموجهة للشعب من قبل المشترك في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية كما صار لأيام الجمعة شعائر مختلفة وأسماء جديدة وخطباء تنوع خطاباتهم بنكهة الزحف وقسم الفقراء يتم إخفاؤهم.

لعل أسوأ هذه التغييرات أن الأزمة مكنت عدة أشخاص وجهات من تطبيق أحكام الحرابة وقطع اليد والرجل من خلاف على موظف الكهرباء الذي يحاول تصليح الأضرار الفادحة جراء جرائم قطع الكهرباء والمشتقات النفطية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)