موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\اعلان احياء جامعة صنعاء مناطق منكوبة- الميثاق نت

السبت, 29-أكتوبر-2011
الميثاق نت- صنعاء -
اعلن الملتقى الدائم لأهالي الأحياء السكنية المتضررة من مخيم أحزاب المشترك بصنعاء ان أحياء الجامعة الجديدة والجامعة القديمة والدائري الغربي والزراعة والقاع وشارع هائل والزبيري والكويت والاحياء المجاورة لها منطقة منكوبة بعد مضى (10) شهور من الحصار المفروض عليهم واحتلال شوارعهم ومصادرة حقوقهم في الحرية والحركة والحصول على الغذاء والدواء والنوم وممارسة حياتهم الطبيعية .
واشتكى سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة لـ(مستوطنة المشترك ) بصنعاء اعتداءات مسلحة وتعرضهم لكافة أنواع التعذيب واختطاف أقارب لهم من قبل مليشيات الفرقة الأولي مدرع ومليشيات وعصابات حزب الإصلاح والمشترك وأعوانهم بشكل يومي منذ عشرة أشهر وبصورة بشعة أسفرت عن سقوط العديد من القتلي والجرحي دون أي سبب كما ادت الى نزوح العديد من الأسر من منازلهم بعد فقدانهم للامان والاستقرار والحرية .
وفي بيان صحافي تلقى( الميثاق نت )نسخة منه، اعلن سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة لخيام المشترك مناطقهم منطقة منكوبة اثر تفاقم معاناتهم الإنسانية ، وقال سكان الجامعة وشارع الرياض ان انتشار آليات عسكرية ومسلحون من قوات الفرقة جوار منازلهم عرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر ، معبرين عن خشيتهم من انعكاس أجواء الإرهاب والعنف وانتشار السلاح على سلوكيات أطفالهم الذين احتلت مدارسهم وحولت هى الأخرى إلى ثكنات عسكرية
وناشد الملتقي اللجنة الأممية ممثلة بـ/ جمال بن عمر – مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن بإغاثة المنطقة وإغاثة الأسر النازحة , كما طالبوا اللجنة الأممية والنزول الى الإحياء المتضررة والتحقيق في جرائم الانتهاكات التي يتعرضون لها وأوضاعهم الإنسانية والاقتصادية السيئة بسبب الحصار المقروض عليهم وانتشار مسلحي المعارضة وسط حيهم السكني والتجاري .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)