موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 17-أكتوبر-2011
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -



واقع الحال ومحور المقال.. متى سنخرج من هذه الدوامة..؟
۹ إن تسعة أشهر من الأزمة اليمنية ومواجهاتها وتداعياتها تبدو كما لو أن اليمن تخوض معركة الاطاحة بانجازات نصف قرن بسرعة ذلك المخرّب الذي أشاع القهر في نفوس مليون عمّار..
۹ ماذا نريد من كل هذا الصراع وكل هذه المواجهات..؟
لقد بات مؤكداً أن المواجهات على هذا النحو لن تقود البلاد والعباد إلاّ إلى الدمار الشامل..
۹ لقد كان على الباحثين عن التغيير، وجميعنا نبحث عنه، المحافظة على الطابع المدني والسياسي لتحقيق التغيير والحيلولة دونما إقحام الأخوة في صراع القذيفة مع القذيفة ليكون الدم اليمني هو المستهدف.
۹ التغيير في اليمن لن يتم بالحسم الثوري وإنما بالحلول السلمية الجادة دونما تسويف أو تلاعب أو تذاكٍ.. ودونما مواجهات وإزهاق للأرواح وسفك للدماء.
۹ مهم جداً المسارعة إلى جادة الصواب وتبني القيم الوطنية بصورة فاعلة لايبقى فيها الحال على ما كان عليه ولا نحطم بها انجازات نصف قرن.
۹ لن يعرف اشقاؤنا العرب مصلحتنا أكثر مما يمكننا معرفته إذا أخرجنا العقول من غيبوبة الزمن وخمول الصيف وبيات الشتاء.. فلقد صار من العرب من يريد تحويلنا إلى مقايضة في الصراعات الاقليمية حتى وبعضهم لايمثلون شيئاً غير القدرة على الدفع.
۹ الحل يمنياً وليس في استنفار البند السادس أو البند السابع ذلك لأن للأغراب أجندتهم الماحقة.. ودائماً فالنيتو لايمكن أن يتحول في اليمن أو غيرها إلى جمعية خيرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)