موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات - العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جابت اليوم مسيرة طلابية حاشدة نظمها الملتقى التنسيقي لطلاب جامعة صنعاء والملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات في عدد من شوارع أمانة العاصمة ، منددة بالاحتلال الغاشم لحرم جامعة صنعاء من قبل مليشيات المنشق علي محسن والأخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) .

الثلاثاء, 11-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
جابت اليوم مسيرة طلابية حاشدة نظمها الملتقى التنسيقي لطلاب جامعة صنعاء والملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات في عدد من شوارع أمانة العاصمة ، منددة بالاحتلال الغاشم لحرم جامعة صنعاء من قبل مليشيات المنشق علي محسن والأخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) .

وشارك في المسيرة التي انطلقت من شارع الشهيد علي عبد المغني إلى السفارة البريطانية مئات من أساتذة وطلاب وطالبات جامعة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني وطلاب المدارس الأساسية والثانوية بأمانة العاصمة .

وسلمت المسيرة مناشدتين إلى رئيس الوزراء البريطاني الأولى باسم الملتقى التنسيقي لطلاب جامعة صنعاء والثانية باسم أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات ناشدته التدخل السريع والعاجل للضغط على من تسبب بحرمانهم من ممارسة حقهم التعليمي المكفول شرعا ودستورا وإلزامه باحترام العملية التعليمية وإخلاء الحرم الجامعي لجامعة صنعاء والمدارس الأساسية والثانوية ومنع قواته والمظاهر المسلحة من التعرض للطلاب والطالبات والهيئات التدريسية وفقا للقوانين الدولية المتعارف عليها .

فيما عبرت المناشدة المرفوعة باسم أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات عن صورة ما يعيشه أهالي تلك الأحياء من تعسف مادي ومعنوي وتعقب وتفتيش وترصد لتحركاتهم وتقيد حرياتهم في الدخول والخروج من وإلى منازلهم من قبل مليشيات المنشق علي محسن والأخوان المسلمين .

وقال رئيس الملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات رياض الأكوع : "إن الهدف من المسيرة هو وضع كافة المؤسسات والهيئات الدولية التي تراقب الأوضاع في اليمن على حقيقية ما يتعرضون له من انتهاكات تتنافى وأبسط حقوق الإنسان والتي منها احتلال المدارس الأساسية والثانوية ومنع الطلاب من الدراسة واختطاف الناشطين الذين يطالبون برفع الاعتصامات من الأحياء السكنية والتي كان أخرها اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة بكيل الجعدبي ومواصلة اعتقاله وتقييد حريته في الفرقة الأولى مدرع منذ أكثر من أسبوع إضافة إلى إجبار الصحاب المحلات التجارية على إغلاق متاجرهم الأمر نجم عنه إفلاس الكثيرين .

وناشد الأكوع رئيس الوزراء البريطاني أن ينظر إلى معاناتهم بعين الإنسانية كونهم حد قوله يعاملون بأبشع الممارسات إلا إنسانية وبطرق أعظم من طرق النازية والفاشية .

وكانت المسيرة سلمت المناشدتين إلى مندوب عن السفارة البريطانية الذي وعد بترتيب لقاء لمندوبي المسيرة مع السفير البريطاني وتسليم المناشدتين إلى الخارجية البريطانية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)