موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات - العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\مليشيات الاصلاح تختطف جندي من امام منزله بصنعاء- الميثاق نت

الجمعة, 07-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
هاجمت ميليشيات تابعة لتجمع الإخوان المسلمين (الاصلاح) ترتدي زي الفرقة الأولى مدرع صباح اليوم الجمعة بمنطقة السنينة غرب العاصمة صنعاء مواطن يمني وفتحت النار بوجه آخرين قبيل اختطافه إلى مكان مجهول . 
وأفاد شهود عيان، بان حوالي 20 مسلحا من ميليشيات الإصلاح هاجمت موظفا أثناء خروجه من مغسلة للملابس قبيل صلاة الجمعة وسط سوق عام غرب شارع الستين (تقاطع الرباط- السنينة) بأمانة العاصمة حيث تؤدي أحزاب المشترك صلاة الجمعة هناك منذ نحو 8 شهور بهدف الانقلاب على النظام الديمقراطي والتعددية السياسية تحت غطاء احتجاجات شبابية

الموظف القاطن في ذات المنطقة السكنية كان يستخرج (بزته العسكرية) والتي يرتديها منتسبي الحرس الجمهوري من مغسلة وسط السوق العام وخلال عودته الى منزله وبيده (بزته) العسكرية اعترضته مليشيات الاصلاح – ترتدي زى الفرقة- محاولة استفزازه غير ان الأخير سارع لاشهار بطاقته العسكرية واثبات هويته قائلا :(نحن زملاء ..) قاصدا بذلك انتساب الفريقين الى القوات المسلحة والجيش اليمني .
وقال باعة يعملون في السوق – طلبوا التحفظ على أسمائهم خشية مضايقتهم – ان من وصفوهم (طالبان الاصلاح) انتزعوا (بدلة جندي الحرس من يده بالقوة) وانهالوا عليه بالضرب بأعقاب بنادقهم وعصيهم من كل جانب ، كما قاموا بالقفز على (البزة العسكرية) بأقدامهم وإتلاف اجزاء منها. 

ونقل موقع "المؤتمرنت" عن سكان الحي، قولهم"  تفاجئنا عقب الاعتداء الجماعي على الجندي من قبل تلك المليشيات بوصول دورية عسكرية تابعة للفرقة وعلى متنها 7مسلحين آخرين -تحمل رقم( نقل عام)- قامت باختطاف الجندي وأخيه".
واضافوا : لم يتسنى لنا معرفة اسم الجندي أو أي معلومات عنه، لكنهم اكدوا ان السيارة اتجهة نحو مقر قيادة الفرقة بدعوى (اختراق المنطقة التابعة للفرقة). 
وأبدى عدد من قاطني أحياء المنطقة والذين واجهوا وابلاً من الرصاص من قبل تلك الميليشيات أثناء محاولتهم إنقاذ الجندي استيائهم واستنكارهم من الاستخدام المفرط للعنف والقوة تجاه منتسبي القوات المسلحة والأمن الذي يعملون ليل نهار على حماية الأمن والاستقراء والسلم الاجتماعي في اليمن، مستبعدين ان يكون (أصحاب على محسن من منتسبي الفرقة القداماء والذين يعرفون معنى الزمالة والخدمة في القوات المسلحة ) .. ومؤكدين باستحالة القبول بمخطط هؤلاء الانقلابي وتمكينهم من الوصول الى الحكم وهم يمارسون هذه الأساليب التي وصفوها بـ(البلطجية ). 
مطالبين في الوقت نفسه الجهات ذات العلاقة بوضع حد لتصرفات واستفزازات مجندي الفرقة الجدد من الإخوان المسلمين الذين لم يستثنوا أحد من أبناء تلك المنطقة من اعتداءاتهم واستفزازاتهم بذريعة حماية المصلين بساحة الستين، مؤكدين دعمهم ومساندتهم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، ورفضهم القاطع لكافة أشكال العنف والفوضى والتخريب وإقلال سكينة المجتمع. 
ويشتكي سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة لمخيم احزاب المشترك تعرضهم لشتى وأنواع الانتهاكات على ايدي مليشيات الاصلاح واحتلال أحيائهم السكنية وتحويلها لثكنات عسكرية وتعريض حياتهم للخطر ، هذا غير حرمان أطفالهم من اللعب والتعليم ومرضاهم من العلاج وحقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية في منازلهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)