موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات - العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها -
مقالات
الإثنين, 03-أكتوبر-2011
الميثاق نت -  كلمةالميثاق -
عناد وتعنت ومراوغة وتنكر.. هروب ورفض لكل المساعي والمحاولات الصادقة والجادة لإيجاد حل سياسي سلمي للأزمة من أحزاب اللقاء المشترك وشركائه وفي المقدمة جماعة التطرف والعنف والارهاب الظلامية الضالة في حزب الاصلاح ومعهم عصابة أولاد الأحمر والمنشق المتمرد على الشرعية الدستورية علي محسن ومليشيات فرقته وعناصر وكر الارهاب جامعة الايمان جميعهم مهووسون بالسلطة وطريقهم الوحيد التي رسموها لأنفسهم بغية تحقيق غايتهم النهج التآمري الانقلابي ووسيلتهم العنف والفوضى وسفك الدماء ولا يهم النتائج التي ستترتب عن ذلك وما ستؤول اليه الامور وعلى جماجم شعب وأشلاء وطن وهذا ما لا يمكن السماح به وسيتصدى له بحزم ودون هوادة، فقد نفد الصبر وطفح الكيل وبلغت القلوب الحناجر.. فمن غير المقبول ان يترك مصير اليمن ووحدته وأمنه واستقراره مرهوناً لمجموعة كهذه من الانقلابيين وضغائنهم وأحقادهم السوداء الشريرة في ظل وجود دولة وقيادة تستمد شرعيتها من إرادة الشعب، والدستور بيدها مؤسسة وطنية كبرى هي القوات المسلحة والأمن التي بيد منتسبيها الشجعان الميامين الابطال القوة والقدرة على وضع حد لكل هذا الصلف وإعادة الامور الى نصابها الصحيح.
لقد دعا الاخ الرئيس الى الحوار قبل هذه الازمة وأثناءها على أساس مبادرات متوالية قدم فيها تنازلات ماكان ينبغي عليه أن يقدمها لكنها روح المسؤولية والحرص على مكاسب وإنجازات الثورة اليمنية الخالدة والوحدة المباركة وعلى حاضر ومستقبل الوطن وأبنائه والاجيال القادمة.. الآن كل هذا لم يزدهم الا تيهاً وتعالياً وغروراً وتدخل الاشقاء والاصدقاء وكانت المبادرة الخليجية التي قبل بها الاخ الرئيس وبمحتواها فتعاطوا معها بما جبلوا عليه من روح وعقلية تآمرية دموية عبر عنها في أبشع مظاهرها الاعتداء الارهابي الاجرامي الذي استهدف فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح وكبار مسؤولي الدولة في أول جمعة من شهر رجب الحرام وهم يؤدون الصلاة مبرهنين أن هؤلاء لا يقيمون وزناً لا لدين أو لشرع أو عرف.. ورغم كل ما حدث لم تغلق أبواب الحوار والحل السياسي السلمي وأعلن الاخ الرئيس بعد عودته الى الوطن وفي خطابه بمناسبة العيد الـ49 للثورة اليمنية 26سبتمبر التزامه بمبادرة الاشقاء موكلاً مهمة تنفيذ هذا الالتزام لنائب رئيس الجمهورية بموجب التفويض الممنوح له للحوار مع المعارضة للوصول الى حل الأزمة وانقاذ البلاد من كارثة حرب أهلية.
لكنهم إزاء هذا كله كانوا يقابلون كل ذلك بمزيد من التصعيد والعنف الذي كان يذهب ضحيته الشباب المغرر بهم والمواطنون الابرياء ومنتسبو القوات المسلحة والامن الذين كانوا يواجهون كل ذلك بضبط النفس والصبر على تلك الاعمال الاجرامية فلم يزدهم ذلك الا رعونة وفساداً في الارض.. بعد هذا كله نفد الصبر وآن الأوان لوضع حد لهذا الجنون الذي لا ينبغي ان يستمر، فلا يمكن إبقاء الوضع يذهب باتجاه ما لا يحمد عقباه.. فقد بلغ السيل الزبى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)