موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 23-فبراير-2007
الميثاق نت -
عبّر عدد من أبناء الطائفة اليهودية اليمنيين عن استيائهم الشديد لما تعرض له إخوانهم اليهود في محافظة صعدة من أعمال تنكيل من قبل عناصر ارهابية أجبرتهم على ترك أموالهم وبيوتهم وكل ما يملكون من منطقة "آل سالم".
واعتبر أبناء الطائفة اليهودية القاطنين في منطقة ريدة (60) كيلو متراً شمال صنعاء، اعتبروا ما تقوم به عناصر التمرد والإرهاب في بعض المديريات محافظة صعدة تخريباً من عمل الشيطان وانتهاكاً للسلام والمصلحة العامة.
وقالوا في استطلاع صحفي نشرته أسبوعية (26) سبتمبر إن أبائهم وأجدادهم عاشوا منذ آلاف السنين مع المسلمين في اليمن ولم يحدث أبداً أن قام أحد من قبل بتهديدهم وتشريدهم.
مشيرين إلى أن من قاموا بتشريد إخوانهم مؤخراً من آل سالم إنما هم عاجزون لا يتقوون على عشرة أو عشرة من اليهود" ومؤكدين على ضرورة معاقبة من يقوم بالخطأ، وإنزال العقاب على مرتكبي الجريمة وذلك من قبل الدولة التي "تؤمن الضعيف وتأخذ الحق من الظالم وتؤدي واجبها نحو مواطنيها".
وعبر يهود اليمن في ريدة عن تقديرهم الكبير لرعاية القيادة السياسية واهتمامها الدائم بقضاياهم.
وقال فائز يحيى الجرادي – مدير مدرسة "الشبزي" العبرية التي تم إنشاؤها مؤخراً- "أقول بصدق وأمانة لولا هذا الاهتمام والدعم من فخامة الرئيس لكانت معاناة الطائفة اليهودية كبيرة؛ حيث تقوم الجهات المعنية بالمحافظة بتقديم كافة أنواع التسهيلات والخدمات اليومية والعامة التي تساعدنا على قضاء كل حاجاتنا المعيشية".
وأضاف: " نحن هنا نمارس أعمالنا بحرية مطلقة وفقاً لما تضمنه الدستور والقانون.. ولا نجد أي مضايقات من قبل المجتمع الذي نعيش في إطاره.. وهذا كله نتاج اهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي ندعو له كل يوم سبت بالتوفيق والنجاح والنصر المبين على أعداء الوطن الذين لا يريدون لليمن الخير والفلاح".
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)