موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت - مين الكثيري- الميثاق نت.

الجمعة, 24-يونيو-2011
أمين الكثيري -
مهما كتبنا أو تحدثنا عن شخص الرئيس علي عبدالله صالح وعن مواقفه الوطنية والقومية وما حققه لليمن من مكاسب وانجازات ‘ فلن نستطيع أن نوفيه حقه ‘ ومن الصعب أن نعبر عن كل ما يجيش في نفوسنا من مشاعر المحبة والوفاء والتقدير لهذا القائد الذي لعب الدور الأول والأهم في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية والتي كانت من أبرز تلك المكاسب والانجازات العظيمة التي تحققت في عهده الزاهر وفي ظل قيادته الحكيمة لمسيرة الوطن.
فهل نكتب عنه كقائد وزعيم وطني عظيم صنع الانجازات وحقق الكثير من المكاسب لوطنه وشعبه واختار دائما أن يكون في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وثوابته ومنجزاته.. أم نكتب عنه كقائد وإنسان مميز تتجسد في شخصه كل معاني الطِيبة والإنسانية وقيم التسامح والوفاء ..؟!.
لقد آمن بوحدة تراب الوطن فحمل هّمه صغيراً وشاباً وزعيما، وهبّه عمره وجهده ، طار به إلى كل الآفاق، ودافع عنه دفاعاً شاقاً وتحمل في سبيل ذلك الكثير من المصاعب على كافة المستويات، تعرض للمؤامرات وللكثير من الطعنات ‘ إلا أنه لم يبال بكل ما كابده إيماناً منه بقدسية هذا الوطن وبنبل الوسيلة والغاية.
هذا هو علي عبدالله صالح .. الزعيم والقائد الشجاع والأب والأخ والصديق .. علي عبدالله صالح الذي نترقب عودته إلى وطنه وشعبه شامخاً مرفوع الرأس راسخاً كالطود، موقناً بحتمية النصر المبين، ولأنه رفض الاستسلام ورفض الثوب الذي فصّل لليمن على المقاس الذي يريده أعداء الأمة، هاجموه وتطاولوا عليه وفي نهاية المطاف ‘ وكما هي عادتهم في التأمر والخيانة والغدر والإجرام أرادوا أن يقتلوه، فأراد الله له الحياة ‘ ليبقى شامخاً عظيماً كما عرفناه .. وسيبقى على عبدالله صالح رجل بحجم امة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)