موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وقف المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أمام الأوضاع الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء الأزمة السياسية الراهنة.وناقش المجلس بهذا الخصوص التقرير المقدم من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني

الإثنين, 30-مايو-2011
الميثاق نت -
وقف المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أمام الأوضاع الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء الأزمة السياسية الراهنة.

وناقش المجلس بهذا الخصوص التقرير المقدم من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني حول مستجدات الوضع الاقتصادي والمالي والجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي تفرضها الأزمة على الوضع الاقتصادي وانعكاسات ذلك على الخدمات المقدمة للمواطنين وعلى وجه الخصوص تلك المرتبطة بصورة مباشرة بمعيشتهم وحياتهم اليومية، بما في ذلك الجهود المبذولة للتقليل من الآثار والتبعات السلبية لهذه الأزمة.

وأكد المجلس على ضوء مناقشته للتقرير دعمه لتلك الجهود والمقترحات الرامية إلى تخفيف الآثار السلبية للازمة السياسية على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

ووجه المجلس الاقتصادي الوزارات والجهات المعنية بترجمة تلك المقترحات وعكسها في مشاريع قرارات يتم تقديمها إلى مجلس الوزراء للمناقشة واعتماد ما يلزم.

وجدد المجلس التأكيد على الحرص الكبير الذي توليه الدولة والحكومة لتامين المتطلبات الأساسية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين .

منوها بحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وتوجيهاته المستمرة للحكومة بشان الحد من تداعيات وآثار الأزمة السياسية على الوضع الاقتصادي ووضع الحلول العاجلة لأي مستجدات طارئة أولا بأول.

وكان وزير التجارة والصناعة قال يوم السبت إن الأزمة السياسية التي تشهدها اليمن منذ أكثر من أربعة أشهر قد كلفت الاقتصاد ما يصل إلى خمسة مليارات دولار وان هناك حاجة إلى مساعدة عاجلة للحيلولة دون انهيار اقتصادي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)