موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) انه تم تمديد الهدنة وإيقاف العمليات العسكرية في منطقة الحصبة مع أولاد الأحمر بناء على طلب من القبائل والشخصيات الاجتماعية التي تقوم بالوساطة.وأوضح طارق الشامي

الأحد, 29-مايو-2011
الميثاق نت -
أكد رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) انه تم تمديد الهدنة وإيقاف العمليات العسكرية في منطقة الحصبة مع أولاد الأحمر بناء على طلب من القبائل والشخصيات الاجتماعية التي تقوم بالوساطة.

وأوضح طارق الشامي أن الاتفاق تم على أساس أن يلتزم أولاد الأحمر بسحب عناصرهم المسلحة من المؤسسات الحكومية ويسلموها للدولة وأن على تأمين منازل المواطنين وتسليم الترسانة الهائلة من الأسلحة من قذائف أر بي جي وصواريخ لو ورشاشات إلى الدولة.

وقال الشامي إن السلطة لا تريد أن تنجر لصراعات أو حروب وهو ما يجب أن يستشعره أولاد الأحمر ويتعاملوا بمسئولية مع موضوع امن وسكينة المجتمع.

وأوضح رئيس إعلامية المؤتمر أن الحديث عن سلمية الثورة ينتفي حين يكون من يدعون أنهم حماة الثورة يمارسون السيطرة على المؤسسات الرسمية ويستخدمون مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة في قتل المواطنين والاعتراء على مرافق الدولة وهو ما يتطلب على الدولة إيقاف هذه الأعمال.

وفيما أشار الشامي في تصريح لقناة الجزيرة إلى أن الدولة تساهلت وقصرت في التعاطي مع مثل هذه الأعمال ومع تصرفات أولاد الأحمر في الفترات الماضية إلا أنه شدد على أن ذلك لا يعني استمرار هذا التقصير لفترات طويلة ولا يمكن للدولة أن تسمح لأولاد الأحمر لينصبوا أنفسهم دولة داخل الدولة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)