موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 28-مايو-2011
الميثاق نت -
رفعت وكالة الأنباء اليمنية شكوى إلى النيابة العامة ضد أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة، تتهمهم فيها بارتكاب جرائم قتل وشروع في القتل وتفجير وإتلاف وتخريب مباني وممتلكات وأموال عامة.

وأوجزت الشكوى قيام أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة في حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 23 مايو 2011م وأثناء تواجد الموظفين والموظفات – صحفيين وفنيين وإداريين – بالاعتداء على مبنى الوكالة وموظفيها، حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة من أسلحة رشاشة متوسطة وثقيلة على مبنى الوكالة وإلى داخل مكاتبها، وأعقبها أطلاق قذائف "بوازيك" وصواريخ محمولة أحدثت أضرارا كبيرة في الشبكة التقنية ومبنى الوكالة.

كما استمرت عصابة أولاد الأحمر في الاعتداء والقصف حتى تهدمت جدران المبنى الخارجية والداخلية وأتلاف محتويات المبنى، وإصابة عدد من الموظفين والحراس بجروح خطيرة.

وتضمنت الشكوى قيام أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة مساء يوم الأربعاء 25 مايو 2011م بمواصلة الاعتداء على مبنى الوكالة بمختلف أنواع الأسلحة، وذلك بالهجوم المفاجئ على المبنى واحتلاله بقوة السلاح بعد تدمير وإتلاف محتوياته وقتل واسر عدد من حراس المبنى، وذلك بهدف منع وكالة الأنباء اليمنية سبأ من أداء مهامها التي أوجبتها عليها القوانين واللوائح النافذة ومن اجل خدمة وتحقيق أغراض وأجندة خاصة تمس بأمن الدولة الداخلي ومؤسساتها الهامة.

وبينت الشكوى أن الاعتداءات نتج عنها قتل واسر عدد من حراس الوكالة، حيث تم التأكد من استشهاد الحارس فواز ناصر نجاد، كما أصيب عشرة موظفين بجروح مختلفة إصابة بعضهم خطيرة، بالإضافة إلى محاصرة الموظفين يوم الاثنين 23 مايو من الساعة الواحد ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء، ولم يسمحوا بإسعاف الجرحى ودخول سيارات الإسعاف لنقل القتلى والجرحى من مبنى الوكالة.

كما نتج عند تلك الأعمال الإجرامية من قبل أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة في تدمير المبنى ومحتوياته من أجهزة مختلفة ومولدات كهربائية تتجاوز تكلفتها عشرات المليارات من الريالات، ونهب وسرقة معدات وأجهزة أخرى، وكذا تكسير السيارات التابعة للوكالة وموظفيها.

وطالبت الوكالة في شكواها باتخاذ إجراءات عاجلة تكفل وقف العدوان على المبنى وإخراج المعتدين منه وتمكين الموظفين من مزاولة أعمالهم، وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمبنى، وضبط المعتدين قهرا والتحقيق معهم حول الجرائم التي ارتكبوها، وسرعة الإفراج عن حراس الوكالة.


كما طالبت بتكليف فريق فني متخصص لإجراء المعاينة للمبنى الوكالة وملحقاته وحصر الإضرار والمسروقات، والحجز على ممتلكات أولاد الأحمر لضمان تعويض الخسائر وإلزامهم بتعويض الوكالة وموظفيها عن الأضرار النفسية والمادية والخسائر الفادحة التي اصابتها جراء تلك الجرائم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)