موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الجوفي وزير التربية اليمني- الميثاق نت

السبت, 28-مايو-2011
الميثاق نت -
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي أن امتحانات الشهادة الأساسية (التاسع) ستجرى في موعدها المحدد يوم السبت 25 يونيو والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي يوم الأحد 26يونيو القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .

وأوضح الجوفي ان الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.

وأشاد وزير التربية بجهود المجالس المحلية في المحافظات الذين يبذلون جهود رائعة مع الكوادر التربوية والتعليمية في مكاتب الوزارة سعيا منهم لإنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات في موعدها المحدد .

ودعا الجوفي، أولياء أمور الطلاب إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائهم وللاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي وتوفير المناخات والأجواء الملائمة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء مناسبة ومريحة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن وزير التربية قولهك" إن الامتحانات العامة لهذا العام شارك في وضعها نخبة من التربويين والاكاديميين بقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم كما تم فيها مراعات الفروق الفردية بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي".

وأوضح وزير التربية أن الامتحانات التي تقدم للطلبة هي امتحانات تعريفية لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم وليست امتحانات تعجيزية ولن تكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآلية الوحيدة لوزارة التربية والتعليم لقياس مستوى الطلاب والعملية التعليمية برمتها، ويتم وضعها من قبل التربويون والاختصاصيين في علم النفس .

ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة مما تبقى من الوقت بهدف الحصول على أكبر قدر من المعلومات لأن ضياع هذا العام الدراسي سيكون ضياع سنة من عمر الطالب ويجب على الأخوة القائمين على العملية الامتحانية مراعاة نفسية الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أعلى النسب والمعدلات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)