موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الإثنين, 16-مايو-2011
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -
< رأيت في مكتب المناضل عبدربه منصور هادي بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، صورة للأستاذ عبدالقادر باجمال، وهذه هي المرة الأولى التي يحتفظ فيها بصورة مؤطرة لأمين عام سابق للمؤتمر الشعبي في مكتب الأمين العام اللاحق أو الحالي، أتمنى أن يُبنى على هذا التصرف النادر تقليد تنظيمي عام وبأثر رجعي أيضاً، وألا يكون وجود صورة الاستاذ باجمال مجرد اجتهاد شخصي من الصديق عبيد بن ضبيع مدير مكتب المناضل عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام، خاصة وأن عبيد بن ضبيع كان ولايزال أوفى الأوفياء للأستاذ باجمال، وهو جدير بالوفاء والاحترام على الدوام سواءً من قبل الذين عملوا معه أو الذين عمل من أجلهم، وهم أمة بكاملها.. ولا أحسبه وهو اليوم قد بلغ سن الخامسة والستين- أطال الله عمره- إلاّ مهموماً بأزمة أمته رغم معاناته الصحية التي يكابدها منذ نحو أربع سنوات.
> أكثر المؤتمريين يبدون متفاعلين مع الأزمة الراهنة تفاعلاً جيداً، والمطلوب هو المزيد من التفاعل والمثابرة على صعيدين اثنين خصوصاً، الأول بذل الجهد اللازم لحل الأزمة، والثاني الخروج منها منتصرين.. وأعني بهذا الانتصار أن يقاوموا الاستئصاليين والشموليين، وأن يبذلوا ما في وسعهم لتقديم خدماتهم لمواطنيهم، ليميز المواطنون بين الذين يناضلون من أجل تلبية احتياجاتهم وبين الذين يناضلون باسم الشعب عن طريق حرمان المواطنين من هذه الاحتياجات.. ليميز المواطنون بين من يهدم ومن يبني، وبين من يؤلف بين القلوب ومن يمزق النسيج الاجتماعي ويقطع ويهتك صلات الرحم والقربى، وبين دعاة الكراهية والمناطقية، ومَنْ كل جُمُعَاته وفاء ووحدة ووفاق ومحبة.
> في هذه الأجواء التي يتصرف فيها حزب الإصلاح وشركاؤه القبليون والعسكريون تصرفات الإرهابيين، هناك أعضاء في المؤتمر الشعبي- وهم قلة- يذعنون لهذا الإرهاب ويشعرون وكأنهم «أهل ذمة» أو غرباء، فيلتزمون الصمت ويخرجون إلى منطقة الحياد.. لهؤلاء أقول ثقوا بأنفسكم وحدثوا نفوسكم بصورة إيجابية.. نحن رجال كما هم رجال.. رأس برأس، حقنا حق وحقهم حق، «ومافيش» شيء اسمه حقهم حق وحقنا مرق.. تسامحوا بدون تنازل.. وقاوموا بدون عنف.. وأثبتوا وجودكم كالآخرين.. فلا عدل إلاّ إذا تعادلت القوى.. وخيرٌ من الخير فعله، وإذا كان الشر مفروضاً، فلا أفضل مع الشر إلاّ مواجهته بالشر..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)