موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محاكمة ارهابيين في اليمن- الميثاق نت

الأحد, 15-مايو-2011
الميثاق نت -

عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم الأحد، جلسة النظر الاولى بشأن طلب استئناف تقدم به عنصرين من تنظيم القاعدة مدانين بالقيام بأعمال إرهابية.

وأوضح رئيس الشعبة القاضي أحمد المعلمي في تقرير ملخص للقضية تلاه خلال الجلسة التي عقدتها الشعبة أن المستئنفين صدام حسين الريمي ، ورامي هانس هرمل "الماني الجنسية" ارتكبا أعمال إرهابية استهدفت السياح والمنشآت والمصالح الأجنبية في محافظة مأرب خلال الفترة من 2008 وحتى 2010م.

وقررت الشعبة الجزائية تمكين المستئنفين من تقديم عريضة استئنافهما بواسطة محاميهما في الجلسة القادمة المقررة في الـ29 من شهر مايو الجاري .

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة قضت في الخامس من شهر مارس الماضي بحبس كلا من صدام حسين الريمي ثلاث سنوات ورامي هانس هرمل الماني الجنسية سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليهما ووضعهما تحت مراقبة الشرطة ومنعهما من السفر إلى أي محافظة عقب الإفراج عنهما لمدة سنتين .

من جانب آخر حددت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة يوم الـ29 من مايو الجاري جلسة الترافع الختامي بشأن حكم إستئناف 12 قرصانا صوماليا صدر بحقهم حكم ابتدائي قضى بإعدام ستة منهم وحبس ستة آخرين مدة عشر سنوات .

وكان القراصنة الصوماليون قاموا في 26 ابريل 2009م، باختطاف ناقلة النفط اليمنية (قنا) أثناء إبحارها من المكلا إلى عدن، وقاوموا بالقوة والعنف السلطات العامة اليمنية، أثناء أداء وظيفتها في استعادة السفينة، مما أدى الى مقتل أحد بحارة السفينة، وهو المجني عليه صلاح القعيطي، وفقدان بحار آخر هو شريف علي، وإصابة أربعة بحارة آخرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)