موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان المؤتمر الشعبي العام الحادث الذي وقع في مدينة جعار بمحافظة أبين وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار مصنع للذخيرة كانت عناصر مسلحة من القاعدة استولت عليه أمس الأحد.وعبر المؤتمر في بيان عن تعازيه لأسر القتلى وتمنى للجرحى الشفاء ، وحمل المؤتمر عناصر تنظيم

الإثنين, 28-مارس-2011
الميثاق نت -
أدان المؤتمر الشعبي العام الحادث الذي وقع في مدينة جعار بمحافظة أبين وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار مصنع للذخيرة كانت عناصر مسلحة من القاعدة استولت عليه أمس الأحد.

وعبر المؤتمر في بيان عن تعازيه لأسر القتلى وتمنى للجرحى الشفاء ، وحمل المؤتمر عناصر تنظيم القاعدة والإخوان المسلمين والحراك الانفصالي واللقاء المشترك المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التي راح ضحيتها عدد كبير من خيرة شباب الوطن.

وأشار المصدر إلى أن هذه القوى هي من هيئت الأوضاع لحدوث هذه الجريمة ، مطالبة أجهزة الأمن بسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساته وتقديم المتسببين فيه للعدالة لينالوا جزائهم العادل .

كما طالب المؤتمر وزارة الصحة ببذل جهود وتوفير كافة المستلزمات الطبية لما يكفل رعاية طبية للجرحى و المصابين ومتابعة حالاتهم أولاً بأول .

وحذر المؤتمر من استمرار التحالف بين القاعدة واللقاء المشترك والحراك والحوثيين وخطورته على المجتمع والسكينة العامة وأمن الوطن واستقراره ، مجدداً دعوته لقيادة اللقاء المشترك لعدم اللعب بالنار وأن يكون الحوار هو المدخل لمعالجة كافة القضايا وليس الفوضى والتخريب .

مؤكداً أن التداول السلمي للسلطة يجب أن يكون من خلال الاحتكام إلى الشعب واحترام إرادته وفق الأسس الدستورية وليس على حساب الدماء والانقلاب على الشرعية الدستورية .

ودعا المؤتمر الشعبي العام مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية والوجهات إلى الاصطفاف والوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية لمواجهة مثل تلك الأعمال والممارسات والتحالفات المشبوهة التي تستهدف أمن الوطن ووحدته واستقراره والتصدي لها .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)