موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-مارس-2011
الميثاق نت -
توقع المركز الوطني للإرصاد استمرار انتشار كتلة الهواء الجافة المحملة بالغبار واسع الانتشار والتي مصدرها وسط الجزيرة العربية والربع الخالي في العديد من المحافظات خلال الساعات الـ 24 القادمة .

وذكر المركز في نشرة خاصة أصدرها اليوم الاثنين أن تأثير كتلة الغبار سيستمر خلال الساعات الـ24القادمة في محافظات حضرموت, شبوة, الجوف, ومأرب, وأجزاء من محافظات صعده, عمران, صنعاء, البيضاء, ذمار.

واشار المركز الى أن تأثير كتلة الغبار هذه قد يمتد إلى اجزاء من محافظات تعز, لحج, الضالع، والتي قد تتأثر بكتلة هوائية جافة وباردة نسبيا محملة بغبار واسع الانتشار يرافقها تدني في مدى الرؤية الأفقية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى والعظمي ،

داعيا المواطنين في تلك المحافظات وخاصة سائقي المركبات الى أخذ الاحتياطات اللازمة نتيجة التدني الشديد في مدى الرؤية الأفقية .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال ومرضى الصدر والمصابين بضيق التنفس من التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على صحتهم.

والى ذلك أضطرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الى تحويل الرحلات الجوية الواصلة الى مطاري صنعاء وتعز، الى مطار عدن، والواصلة الى مطار سيئون الى مطار الريان بالمكلا ، بسبب تدني الرؤية بشكل كبير، جراء الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الهيئة حامد احمد فرج اليوم الاثنين قوله: ان الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية أجبرت الهيئة على توقيف حركة الطيران الواصلة إلى مطارات صنعاء وتعز وسيئون وذلك لما تسببه تلك الكتلة الهوائية من تدني في الرؤيا بشكل كبير.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)