موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\دعوة دولية لاطراف الحوار السياسي في اليمن - الميثاق نت

الخميس, 24-مارس-2011
الميثاق نت -
دعت بريطانيا كافة الأطراف في اليمن إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها: "من الأهمية بمكان أن يلعب جميع اليمنيين دورًا مسؤولاً في تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية، التي تلبي تطلعات الشعب اليمني وتكفل بناء مستقبل سلمي وآمن للبلاد".

وكان وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ, قد نبه في وقت سابق من المخاطر المترتبة على حدوث أعمال عنف في اليمن في ظل استمرار الوضع القائم جراء الأزمة الراهنة. مؤكدا إن العنف يقوض فرص الحوار ما بين مختلف الأطراف.

وقال وزير الخارجية البريطاني:" يتوجب على الحكومة اليمنيةوالمعارضة السياسية والمتظاهرين الانخراط فورا في عملية بناء الثقة وتلبية المطالبات المشروعة للشعب اليمني".

وأضاف :" إن إعلان حالة الطوارئ لا يعفي الحكومة اليمنية من واجبها بحماية سيادة القانون والتزاماتها الدولية تجاه حقوق الإنسان".

إلى ذلك أهابت الصين بكافة الأطراف السياسية في اليمن بانتهاج الحوار لحل خلافاتهم وتفادي كل ما من شأنه الانزلاق نحو صراعات دامية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية يانغ يو قولها: "نحن قلقون إزاء تطورات الأوضاع في اليمن وندعو كل الأطراف إلى حل خلافاتهم بالحوار وغيره من السبل السلمية لتفادي حمام دم".

وأضافت:" نحن نعتبر حكومة اليمن بصفتها دولة صديقة قادرة على إعادة الاستقرار والأمور إلى طبيعتها سريعا".

من جانبها دعت فرنسا السلطات اليمنية وجميع الأطراف المعنية في اليمن إلى العمل بمسؤولية من أجل معالجة الأزمة الراهنة وتلافي تدهور الوضع، وإيجاد حل سياسي وسلمي يضمن السلام والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن.

وجددت الخارجية الفرنسية في بيان لها موقف فرنسا وشركائها الأوروبيين الذي يطالب الحكومة اليمنية وجميع الأطراف بسرعة الانخراط ومن دون إبطاء في حوار بناء وشامل يضم الجميع. مشددة على ضرورة أن يساهم جميع الأطراف وبطريقة مسؤولة وبناءة وسلمية في إنجاح العملية الديمقراطية التي تسمح بالخروج من الأزمة الراهنة وبمايكفل بلورة معالجات وفاقية تستوعب مطالب جميع الأطراف وتلبي تطلعات وطموحات الشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)