موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\الرئيس صالح يجتمع بمجلس الدفاع اليمني- الميثاق نت

الجمعة, 11-مارس-2011
الميثاق نت -
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني مساء اليوم بحضور عدد من قيادات الدولة.

حيث وقف المجلس أمام تطورات الأوضاع الجارية في الساحة الوطنية، وفي مقدمتها النتائج التي أسفر عنها المؤتمر الوطني العام، وما تضمنته المبادرة التاريخية لفخامة رئيس الجمهورية والموجهة إلى أبناء شعبنا العظيم والمتصلة بتطورات النظام السياسي.

وأقر مجلس الدفاع الوطني البدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية لترجمة ما جاء في المبادرة.

وحيا المجلس أبناء شعبنا العظيم رجالا ونساء وشيوخا وشباباً الذين خرجوا وما يزالون يخرجون بالملايين في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن, للتعبير عن موقفهم الوطني المتمسك بالشرعية الدستورية, في استفتاء جديد وقوي على هذه الشرعية, وتأكيد تأييدهم للأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ورفض العنف والتخريب والفوضى والإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره ووحدته, إلى جانب إعلان تأييدهم ومباركتهم لما جاء في المبادرة التاريخية لفخامة رئيس الجمهورية التي أعلنها أمس، وما تضمنته من خطوات شجاعة تلبي التطلعات الوطنية.

كما عبر المجلس عن تقديره للموقف الإيجابي للاتحاد الأوربي، الذي رحب بمبادرة فخامة رئيس الجمهورية، واعتبارها خطوة متقدمة للأمام، فضلا عن توجيه دعوته لجميع الأطراف للبدء ومن دون تأخر بحوار مفتوح وبناء.


ودعا مجلس الدفاع الوطني الأطراف السياسية في أحزاب اللقاء المشترك التي تعمل على تصعيد المواقف التي تزيد عملية الاحتقان السياسي والتأزم إلى الابتعاد عن الوهم والحسابات الخاطئة وتحكيم العقل والمنطق لما فيه خدمة مصلحة الوطن والشعب.

كما وجه مجلس الدفاع الوطني الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتوزيع الستين ألف وظيفة التي سبق الإعلان عنها واستيعاب الشباب في تلك الوظائف، والتي تم توفيرها من مخصصات التنمية وعلى حساب بعض المشاريع لمعالجة قضايا الشباب كأولوية، والحرص على تبني آلية دقيقة وسليمة وشفافة لتوزيع تلك الوظائف, بحيث تبدأ مكاتب الخدمة المدنية في كافة محافظات الجمهورية باستقبال ملفات التوظيف وغربلتها من خلال لجان خاصة يتم إنشاؤها لهذا الغرض بما يكفل توزيعها بعدالة لمن يستحقونها وتنطبق عليهم الشروط المحددة للتوظيف.

كما ناقش المجلس العديد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)