موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 08-مارس-2011
الميثاق نت -
أهاب اتحاد نساء اليمن بكل القوى الوطنية المحبة لأمن واستقرار اليمن أن تجسد العمل الديمقراطي والحوار البناء لاستيعاب الظروف الراهنة المحيطة باليمن.

ودعاالاتحاد الجميع إلى الرجوع إلى العقل والحكمة لحل الأزمة التي تمر بها اليمن اليوم والاستفادة مما جرى من أحداث دامية ودمار في الوطن العربي وأن ترفع الوعي لدى شبابنا بأهمية حب الوطن وبان الحوار هو أساس العدل والطرق الصحيح لحل كلا خلافتنا المجتمعية والسياسية.

وناشد كل القوى السياسية في اليمن للجلوس معاً في طاولة الحوار يجمعهم حب الوطن واستقراره وسلامته.

وأعلن الإتحاد نساء اليمن في بيان صادر عنه اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عن إدانته لكل أشكال العنف والفوضى والتخريب، وإشراك الأطفال في المماحكات السياسية وإخراجهم من مدارسهم لتخريب بلادهم وهم لا يدرون مايعملون،واعتبر الاتحاد أن تلك الممارسات بحق الأطفال تعد جريمة إنسانية ضد الطفولة البريئة،

وطالب جميع مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني أن تعمل يداً بيد للحفاظ على الوحدة اليمنية والمنجزات المحققة والسير قدماً نحو الحوار والعمل معاً نحو يمن الحكمة، يمن يعيش في ظلاله الآمنة أطفالنا وأحفادنا.. ينشدون العلم والمعرفة كبقية أطفال العالم.

ودعت نساء اليمن كل أبناء اليمن للحفاظ على الثوابت الوطنية ونبذ العنف بكافة أشكاله والإضرار بمصلحة الوطن ولتكن رسالتنا الحوار والأمن والاستقرار والسلام.

واعتبر بيان نساء اليمن هذه المناسبة ثمينة لما تكتسبه من أهمية بالغة للتذكير بأدوار النساء النضالية وما قدمته المرأة من تضحيات جسيمة لترسيخ القيم والهوية الوطنية في نفوس الأجيال ومفاهيم ومبادئ تستهدف رقي وتطور مجتمعاتها نحو الأفضل.

وقال: يعز على المرأة اليمنية أن تقيم احتفالاً بهذه المناسبة وهناك عاصفة شديدة قد تعصف بمكتسبات الوطن ومنجزاته التي حققها في ثورتي (26) سبتمبر و(14) أكتوبر والتي توجت بلم شمل الأسرة اليمنية في 22 مايو 1990م.

وتابع البيان: إن اتحاد نساء اليمن عمل منذ تأسيسه على خدمة النساء من مختلف الفئات العمرية والطبقات الاقتصادية والاجتماعية والانتماءات السياسية في جميع محافظات الجمهورية وكان التمكين الاقتصادي والتعليمي من الأولويات التي عمل من أجلها حيث نفذ العديد من البرامج وتقديم الحماية القانونية للمعنفات، والتمكين السياسي للمرأة وتوحيد الصف النسائي وإيصال كلمتها لصناع القرار وما تحقق للاتحاد من إنجازات جعلته رائداً في كل مجالات التنمية المستدامة وأصبح يمثل قاعدة نسويه عريضة من كل فئات المجتمع واستطاع أن يحقق التفاف جماهيري شعبي وعربي وإقليمي وعالمي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)