موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - خرج الآلاف من أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس الداعية للحوار الوطني وتعزيزا للأمن والاستقرار، ونبذ الفوضى والتخريب.وفي المسيرة الجماهيرية التي شهدتها منطقة زراجه مركز مديرية الحداء ألقى محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري كلمة عبر خلالها عن شكره وتقديره للمواقف البطولية لأبناء مديرية

الإثنين, 07-مارس-2011
الميثاق نت/ ذمار -
خرج الآلاف من أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس الداعية للحوار الوطني وتعزيزا للأمن والاستقرار، ونبذ الفوضى والتخريب.

وفي المسيرة الجماهيرية التي شهدتها منطقة زراجه مركز مديرية الحداء ألقى محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري كلمة عبر خلالها عن شكره وتقديره للمواقف البطولية لأبناء مديرية الحداء خلال مختلف مراحل النضال الوطني والتي سقط خلالها الألف الشهداء للانتصار للثورة والوحدة والنظام الجمهوري.

وأشار المحافظ العمري خلال المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق إلى التحديات الكبيرة التي تحاول الالتفاف على النهج الديمقراطي والإرادة الشعبية التي عبر عنها أبناء شعبنا اليمني عبر صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العام 2006م والتي تمخض عنها انتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية حتى العام 2013م.

وأكد المحافظ العمري تأييد أبناء محافظة ذمار للمبادرة التي أعلنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والداعية إلى الحوار الوطني وكذا مبادرة علماء اليمن والذي دعت إلى تجنيب البلاد للفوضى والمشاكل.

وألقيت خلال المهرجان عدد من الكلمات من عدد من أبناء المديرية أكدت رفضها المطلق لكل المحاولات الهادفة إلى إثارة الفوضى والعنف والساعية إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية وقناعات الأغلبية من أبناء شعبنا التي عبر عنها عبر صناديق الاقتراع.

ودعت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك إلى العودة إلى طاولة الحوار وعدم ركوب موجة الفوضى التي لن تطال طرف معين بل ستطال مختلف الفئات من أبناء الوطن وستعيد الوطن عقود إلى الوراء.

وردد المشاركون في المسيرة عدد من الشعارات الداعية إلى الحوار الوطني والمنددة بأعمال الفوضى والتخريب والمستنكرة لمحاولات أحزاب اللقاء المشترك الساعية إلى الالتفاف على الإرادة الشعبية والأغلبية من أبناء الشعب وفرض الوصاية عليهم، كما استنكروا الدعوات التحريضية التي تسعى إلى إثارة الفتنة وإراقة الدماء واستغلال البسطاء من أبناء شعبنا اليمني والزج بهم إلى دائرة المواجهة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الأمن والسلم الاجتماعي، وأدان المشاركون في المسيرة محاولات أحزاب اللقاء المشترك الهادفة إلى الاحتكاك برجال الأمن وأبناء القوات المسلحة الذين يؤدون واجبهم الوطني بكل إخلاص وحيادية.

كما استنكرت المسيرة الجماهيرية لبناء قبائل الحداء تعمد بعض الوسائل الإعلامية تزييف الحقائق والإثارة التحريض ضد الوطن وأمنه واستقراره.

مؤكدين أن تلك الأعمال لا تعبر إلا عن مستوى الإفلاس لدى تلك الوسائل الإعلامية التي تتكشف مواقفها ومساعيها الهادفة إلى إعادة تقسيم اليمن وتنفيذ مخططات تخدم قوى أجنبية.

وأكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية بالحداء تأييدهم المطلق لمبادرة فخامة الأخ الرئيس الداعية إلى الحوار الوطني رافضين كافة الدعوات الهادفة إلى الالتفاف عن الشرعية الدستورية.

وأعرب أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار تمسكهم بالرئيس على عبدالله صالح رئيسا للجمهورية اليمنية بموجب الثقة التي نالها من أبناء الشعب في الانتخابات الرئاسية الماضية، مؤكدين التمسك بالنهج الديمقراطي التعددي كوسيلة وحيدة للتبادل السلمي للسلطة وعبر صناديق الاقتراع، وأعلنوا مساندتهم المطلقة لفخامة الأخ الرئيس وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في الوطني.

وأكد المشاركون في المسيرة وقوف قبائل الحداء إلى صف الشرعية الدستورية، والوحدة وسيقدمون قوافل من الشهداء دفاعا عن الوحدة والثورة والنظام الجمهوري.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)