موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الإثنين, 06-ديسمبر-2010
نزار عبدالولي -
عاشت بلادنا أمس ليلة من أجمل لياليها بعد اختتام ناجح بامتياز لخليجي عشرين في جنة عدن، ومهما قلنا عن هذه الفعالية فلن نعطيها حقها من الوصف كونها عكست البهجة والفرح لدى كل اليمنيين، وعلى كافة الأصعدة، فالحديث عن لقاء الأشقاء فرحة والحديث عن التنظيم المشرف فرحة والحديث عن أصداء البطولة فرحة كبيرة، وأما الحديث عن أبناء اليمن وخاصة أبناء عدن وأبين فهو الفرحة الكبرى.
لقد كانت الاستضافة مناسبة لإعادة اكتشاف ذواتنا بعد أن غافلنا بعض المحبطين في الفترة الماضية وحاولوا سرقة الفرحة من وجه اليمن السعيد وأبنائه العاشقين للجمال والإبداع، فلا أحد يستطيع أن يذكر عدن دون ذكر البخور والفن العدني وساحل أبين والحلويات العدنية المميزة، وعندما نتحدث عنها فإننا نتحدث عن عدن الكبرى في تأثيرها والتي تشمل أيضاً أبين ولحج وتكتمل فيها صورة الجمال المتمدد على ساحل أبين مترنماً بألحان القمندان في بساتين الحسيني، عاشقاً محلقاً سماء عدن وأسواقها الجميلة العابقة برائحة البخور.
شكراً لكل الأشقاء من الخليج والعراق فقد أسعدنا وجودكم بيننا وفي قلوبنا، شكراً لأنكم تجاوزتم المسافات والاشاعات وانتصرتم لبلدكم ومهد عروبتكم، حين خاف آخرون فندموا لأنهم لم يحضروا وخسرنا جميعاً متعة اللقاء، في اليمن الباسم ولكن ستظل اليمن مفتوحة ومرحبة بكم فلا ندم ولا حسرة..
يكفينا أن من حضروا يعرفون اليمن الآن بدون وسيط أو معروف.. ببساطة أهلها وطيبتهم وكرمهم العفوي فكل يجود لضيفه بما يجد وأقلها الابتسامة..
شكراً لكل الوفود التي حضرت وأخص الإعلاميين زملاءنا الذين نعجز عن تقديرهم كما نتمنى نظير صدقهم وأمانتهم المهنية فيما نقلوه عن اليمن وذلك غاية مرامنا.
استطيع أن أجزم بأن ضيوفنا كونوا ذكريات مميزة عن الفترة التي قضوها في عدن ستظل عالقة في أذهانهم، ولعلها كانت خير فاتحة للتعرف إلى اليمن، لاشك ستشجعهم على زيارة أماكن أخرى فيها واكتشاف كنوز الجمال الكامنة في كل شبر على أرضها الطيبة..
فمرحباً بكم في اليمن السعيد بين أهلكم وأخوانكم أمنين مطمئنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)