موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 26-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ عمران - محمد الشامي -
بحث محافظ محافظة عمران كهلان أبو شوارب اليوم مع السفير الأمريكي "جبرالد فاير ستاين" أوجه التعاون والدعم الأمريكي للمحافظة في شتى المجالات التنموية وخصوصاً مجالات التعليم والصحة والاقتصاد وتحسين المستويات المعيشية لسكان المحافظة باعتبارها من المحافظات النائية التي تحتاج للمشاريع وذات كثقافة سكانية عالية.

وفي اللقاء أشاد المحافظ بالدور الأمريكي في دعم أهداف التنمية معتبراً تلك المعونات والتمويلات لمشاريع التعليم المنفذة بالمحافظة في إطار مشروع الدعم والتدريب في التعليم الأساسي وسيلة هامة من وسائل توطيد العلاقة بين الشعبين اليمني والأمريكي، منوهاً بزيارة السفير الأمريكي للمحافظة التي تشكل حافزاً قوياً برأيه لتمويلات أكثر ومساندة أشمل لمشروعات التنمية في المحافظة وبما يسهم في تحقيق غايات الارتقاء بالمستوى الخدمي والمعيشي والاقتصادي لسكان المحافظة وعبر المحافظ عن شكره أبناء محافظة عمران لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على ما تقدمه من مساعدات خدمية وتنموية لأبناء المحافظة.

من جانبه - السفير الأمريكي - أكد استعداد حكومته توسيع مجالات الدعم لمشاريع التنمية بالمحافظة وتلمس الاحتياجات ذات الأولوية لسكان المحافظة بمختلف شرائحهم حتى يتم البناء عليها وتحديد حجم وطبيعة التمويلات والمساعدات للمشاريع ذات الأولوية التي سيتم الاتفاق بشأنها مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات.

وأشار السفير إلى الأهمية التي توليها الحكومة الأمريكية لتعليم الفتاة وتطوير قدرات الشباب وبما يجعلهم فاعلين ومؤثرين ثقافياً واقتصادياً وبما يمكن أن يتحول النفع فيه لصالح أسرهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأضاف السفير نسعى بالشراكة مع الحكومة والشعب اليمني إلى تعزيز الإمكانيات وتوفير الخدمات الضرورية .

من جانب آخر قام المحافظ والسفير الأمريكي بزيارة تفقدية لمدرسة عبدالرحمن باكر الأساسية الثانوية المنفذة بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تم خلالها الالتقاء بطلاب وطالبات المدرسة واستمعا منهم إلى توضيحات حول احتياجات التعليم وتطوير أداء المعلمين وتوسيع الأنشطة التعليمية والتربوية .

كما زار كلية التربية بجامعة عمران واستمع السفير من طلاب وطالبات قسم اللغة الإنجليزية إلى توضيح متطلبات النهوض بالتعليم الجامعي وتحسين أداء قسم اللغة الإنجليزية وإمكانيات دعم جامعة عمران وتطوير جهودها في تحقيق الوعي المجتمعي والمعرفي لسكان المحافظة.
كما زار مصنع الأسمنت بالمحافظة واطلعا على مكونات المصنع ومراحل الإنتاج ودور المصنع في تطوير الاقتصاد الوطني حيث استمعا إلى شرح حول ذلك من مدير عام المصنع المهندس خالد المقدمي.

هذا وكان السفير عقد مؤتمراً صحفياً ضم مراسلي وسائل الإعلام المحلية بالمحافظة تحدث فيه عن أهداف الزيارة وتطلعات الحكومة والشعب الأمريكي في دعم ومساندة حكومة وشعب اليمن في مواجهة مهددات الأمن والتنمية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب .

مشيراً إلى أن أولويات سياسة الولايات المتحدة تقديم كافة أشكال الدعم لليمن ؛ حتى يكون قادراً على حفظ حدوده وأراضيه موحدة وغير مهددة؛ معتبراً أمن اليمن جزء من أمن المنطقة، وأي تهديد له سيؤثر على النطاق الجغرافي الدولي بحكم موقع اليمن الاستراتيجي.

وحول سؤال عن موقف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية من الحوار الوطني بين الحزب الحاكم والمعارضة قال إن الحوار هو الخيار الأسلم لحل مشاكل اليمن وهدف الولايات المتحدة سيركز على استقرار وأمن اليمن وحل كافة المشاكل بوسيلة الحوار البناء والشفاف.

هذا وكان السفير " جيرالد" والمحافظ كهلان قاما بزيارة استطلاعية لمدينة عمران التاريخية والأثرية واطلعا على معالمها الجمالية والمعمارية وقد أبدى السفير الأمريكي إعجابه بما تكتنزه المحافظة من موروث ثقافي وحضاري يعكس دور اليمن في صناعة الحضارة العالمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)