موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 25-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ عدن - جهاد الوادي -
التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الإثنين في مكتبه بممثل منظمة الصحة العالمية في الجمهورية اليمنية الدكتور غلام رباني بوبال وبحث معه مجالات التعاون الأكاديمي المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية وسبل تعزيزها وتطويرها , وتفعيل نتائج الزيارة التي قام بها بن حبتور لمكتب المنظمة بالقاهرة في نوفمبر العام الماضي .

وفي اللقاء أشاد بن حبتور بالعلاقات الإستثنائية والمتنامية بين بلادنا والمنظمة التي تعود إلى الخمسينات من القرن الماضي , منوهاً بأهمية استمرارها وتطويرها مستقبلاً , ومقدماً شكر جامعة عدن وتقديرها للمدير الإقليمي للمنظمة ونائبه على الدعم والرعاية والاهتمام الذي تحظى به جامعة عدن من قبل المنظمة والمتمثل بالتعاون في عدة أنشطة علمية في كلٍ من كليات الطب والصيدلة والأسنان وكذلك قسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية .

من جانبه أوضح الدكتور/ غلام رباني بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية بالجمهورية اليمنية عن اعتزازه بالعلاقات التأريخية التي تربط اليمن وجامعة عدن بمنظمة الصحة العالمية وحرصه الشديد على الحفاظ عليها وتطويرها مستقبلاً .

وأكد عن استعداد المنظمة لتوفير الدعم الفني لتطوير كليات ( الطب , الأسنان , الصيدلة ) وقسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية , منوهاً أن المنظمة ملتزمة بتنفيذ الإتفاقية التي ابرمت بينها وجامعة عدن وتحديداً فيما يتعلق بتأسيس كلية التمريض ضمن كلية الطب ودعمها لهذا التخصص بالإحتياجات الفنية اللازمة .

إلى ذلك تطرق اللقاء لمجموعة من القضايا الخاصة بالخطوات الإجرائية للإتفاقية التي ابرمت بين جامعة عدن والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية , كما بحث اللقاء إحتياجات كليات الطب وقسم الإدارة الصحية من مكتبات إلكترونية وتزويدهم بالمراجع والأبحاث العلمية , وما يمكن أن تساهم به المنظمة من خلال مشاركتها في تنظيم ورشتي عمل لكليات طب الأسنان والصيدلة المزمع عقدهما في (مارس ويونيو) من العام القادم 2011م.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)